طانطان .. بحار يتعرض لإصابات خطيرة بعد سقوطه في عنبر مركب الصيد الساحلي “بوجدور 2”

0
Jorgesys Html test

تعرض أحد بحارة الصيد الساحلي مساء أمس الإثنين 06 دجنبر 2021، لإصابات وصفت بالخطيرة، نجمت عن حادث سقوط في عنبر مركب للصيد الساحلي صنف السردين.

وقالت مصادر محلية بالوطية، أن الحادث وقع حوالي الساعة 11 و45 دقيقة من مساء أمس، حيث سقط البحار الذي كان يحاول الوصول إلى مركب الصيد الساحلي “صلاح”، سقط  في عنبر مركب الصيد الساحلي “بوجدور 2” بالرصيف المخصص للشباك المعرف ب “أخفنير”، حيث تعرض البحار لردود وإصابات خطيرة، إستدعت تدخل سيارة الإسعاف التابعة للوكالة الوطنية للموانئ، لإجلائه في إتجاه المستشفى الإقليمي الحسن الثاني، حيث يخضع للعلاجات الضرورية.

وأكدت المصادر أن حالة البحار خطيرة للغاية. فيما دعت في سياق متصل عموم البحارة والأطقم البحرية، إلى ضرورة إغلاق العنابر ساعة الإنتهاء منها، أو تخصيص إشارات مرئية بالنهار وضوئية بالليل، لتفاذي حوادث مماثلة. مع تكريس ثقافة الحيطة والحذر في صفوف الأطقم البحرية، بخصوص مثل هذه الوقائع. كما أبرزت أن تحسيس البحارة، يبقى واجبا في سياق تدبير السلامة والأمان على متن القطع البحرية.

وتعمل الأطقم البحرية على إبقاء العنابر مفتوجة تقول مصادر مهنية، من أجل تفادي تراكم رائحة الأسماك، التي تتحول مع الوقت إلى رائحة كريهة ونثنة، تصعب مأمورية البحارة الذين يشتغلون في ملأ الصنديق بالأسماك وترتيبها على مستوى العنبر. غير أن مبدأ السلامة، يفرض وضع إشارات خصوصا في الفترة المسائية، لتنبيه البحارة، لاسيما منهم لملتحقون الجدد. وذلك لتفاذي السقوط بالعنابر، التي عادة ما تهدد سلامة المكونات البحرية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا