طرفاية .. إنتعاش في مفرغات السردين بعد رحلات بحرية قادت المراكب إلى المصايد الممتدة شرق الميناء

0
Jorgesys Html test

سجلت الرواج التجاري والاقتصادي أمس الإثنين 6 دجنبر 2021، بميناء طرفاية إنتعاشا ملحوظا، عقب تفريغ تسعة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين منتوجاتها السمكية بالمنطقة.

وكشفت مصادر عليمة لـجريدة “البحرنيوز“، أن تسعة مراكب صنف السردين، عادت أدراجها من سواحل الإقليم بعد ان قادتها رحلات بحرية شرق الميناء، محملة بكميات من الأسماك قدرتها المصادر في حوالي 500 طن، بمعدل تقريبي يتراوح بين 14 و 40 طن للمركب الواحد.

وعزت مصادر مهنية محسوبة على الربابنة، توفر الأسماك السطحية الصغيرة في سواحل شرق المدينة، بعد التوقف الاضطراري، الذي فرضته رداءة الأحوال الجوية (المنزلة)، ناهيك عن تسجيل قرب المصيدة بحوالي 20 ميلا بحريا، فيما تم توجيه حوالي 50 في المائة من المفرغات المحققة صوب أسواق المدن المختلفة.

وكان لمعامل التصبير والتعليب أيضا نصيب من حجم الأسماك المفرغة، بحكم القالب الجيد المحقق، الذي دفع الوحدات الصناعية إلى التنافس القوي، للحصول على المادة الخام، وتوفير الطلبات الزائدة من معلبات السردين في الأسواق الوطنية و الدولية.

وسهرت المصالح الإدارية من مندوبية الصيد البحري و المكتب الوطني للصيد البحري على توفير الظروف الجيدة لخدمة المهنيين، من التصريح بالمصطادات السمكية، والبيع و الفرز والوزن، لدى المصالح المعنية على مدار اليوم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا