طرفاية .. التورط في صيد صغار الأسماك والتصريح الكاذب يقود إلى سحب سجل أحد مراكب السردين

0
Jorgesys Html test

سحبت مصالح المندوبية الفرعية للصيد البحري بطرفاية، اليوم الأربعاء 7 شتتبر 2022، سجل أحد مراكب لصيد السردين بعد تورطه في التصريح الكاذب بالموارد السمكية المحصلة أتناء رحلة الصيد، و صيده لصغار الأسماك (Geviner).

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب مصادر مهنية مطلعة من ميناء طرفاية، فإن مركب الصيد المعني، لجأ إلى التصريح بكمية قليلة من حصيلة صيده من الأسماك، ما جعله يسقط في مخالفة التصريح الخاطئ والكاذب، بعد أن قامت مصالح المراقبة بمراجعة ومعاينة نوعية المصطادات، التي كان المركب بصدد إفراغها، لتقف على واقعة التصريح الكاذب.

وحسب المعطيات الأولية القادمة من ميناء طرفاية، فقد تعرض (حمزة النيه)، أحد أطر مندوبية الصيد بطرفاية، إلى وابل من السب والشتم والتهديد من طرف طاقم المركب، بعد أن تم ضبطه متلبسا بشحن المصطادات السمكية من سمك السردين والأسقمري ”كابيلا”، دون الحجم القانوني، والتصريح بالكميات المصطادة على أنها لا تتجاوز 4 أطنان ، وبعد إخضاعها لعملية الوزن بلغت ما يقارب 8 أطنان، لتقف على واقعة التصريح الكاذب بين ماهو حقيقي وما تم التصريح به.

وتضيف مصادر البحرنيوز، أن هذا السلوك المشين لطاقم ذات المركب، استدعى سحب سجل البحارة وفق المساطرالمعمول بها، في إنتظار إستكمال باقي الإجراءات المسطرية المتبعة في مثل هذه الحالات، كما تم تحرير محضر مفصل بالواقعة، لرفعه إلى الجهات المتخصصة بوزارة الصيد البحري، لإتخاذ المتعين من عقوبات. 

وكان ربان المركب قد تقدم  بالتزام مصادق عليه، كاقرار بالمخالفة لتحديد الجزاءات، حث من المرتقب بيع حصيلة صيد المركب بمركز الفرز والبيع بالدلالة في الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا