طنجة تستعد لإنطلاق طواف فريد في تاريخ الرياضات الشراعية .. والميناء الترفيهي يشرع في إستقبال الزوارق

0
Jorgesys Html test

إستقبل الميناء الترفيهي بطنجة أمس الخميس، الزورق الشراعي الياباني “ميلاي أراوند ذو وورلد”، والذي سيشارك في الطواف حول العالم “غلوب 40″، الذي سينطلق من طنجة يوم الأحد 26 يونيو الجاري.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وبوصول هذا الزروق تكون  الدورة الأولى لطواف “غلوب 40” ، التي تنطلق من طنجة ، قد بدأت بالفعل حسب بلاغ لشركة التهيئة من أجل إعادة توظيف المنطقة المينائية طنجة المدينة، وذلك  بوصول أول زورق شراعي مشارك في هذا الطواف الفريد في تاريخ الرياضات الشراعية، لكونه الأول الذي ينطلق من بلد إفريقي، وتحديدا من المغرب.

ويمتد الطواف على مسافة إجمالية تفوق 30 ألف ميل مقسمة على ثماني محطات تربط بين طنجة وسان فيسينتي (الرأس الأخضر)، ثم جزر موريس، ومدينة أوكلاند (نيوزيلندة)، وبابيتي (بولينيزيا الفرنسية)، وأوشوايا (الأرجنتين)، وريسيفي (البرازيل)، وجزيرة غرينادا (بحر الكاريبي)، والوصول إلى محطة النهاية في مدينة لوريان الفرنسية.

ويشارك في هذا الطواف، الذي تنظمه مؤسسة “سيريوس إفانت ” بتعاون مع شركة تهيئة المنطقة المينائية، 7 زوارق شراعية بطول أقصاه يصل إلى 12.6 مترا، من بينها زورق مغربي يحمل اسم “ابن بطوطة تريبيوت”، والذي سينطلق على متنه القبطان محمد بوسيكوك ومساعده عمر بن الصديق.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا