بوجدور .. تعزيز الحماية الإجتماعية للبحارة الجدد في صلب لقاء أطره صندوق CNSS بمركز التأهيل المهني

0
Jorgesys Html test

حل ممثلو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ببوجدور أمس الخميس 17 يونيو 2022 بمركز التأهيل المهني البحري بذات المدينة،  بغرض إمداد بحارة الصيد بأهم المعطيات التي تخص مجال تعزيز الحماية الاجتماعية والصحية، في صفوف البحارة الجدد في إطار الحملات التحسيسية والتواصلية التي ينظمها الصندوق في هذا الإطار.

وعرف اللقاء تسليط الضوء على أهمية الحماية الاجتماعية، وطريقة اٌستفادة منها، وأفاقها الاجتماعية والصحية، على البحارة الجدد العاملين بقطاع الصيد التقليدي. حيث استفاد من أشغال هذا اللقاء  قرابة 90 مستفيدا من البحارة الجدد، بغرض التحسيس بالخدمات الجديدة، التي يقدمها الصندوق، وتوعية البحارة وخاصة صنف الصيد التقليدي، للانخراط في الضمان الاجتماعي بما تكفله العملية من خدمات وامتيازات.

وأفادت مصادر إدارية من داخل مركز التأهيل المهني ببوجدور، أن المؤسسة البحرية قامت بمراسلة الجهات المسؤولة عن المؤسسة المركزية لصندوق الضمان الاجتماعي بالعيون، بغرض استمرار الدورات التكوينية لفائدة البحارة الجدد ، تماشيا مع تخرج أفواج جديدة من البحارة، بشكل متتالي، وذلك بعد ظفرهم بالدفاتر البحرية. بغية ضمان انتشار المعلومات والمعطيات الاجتماعية الصحية ، في صفوف البحارة الراغبين في ممارسة مهنة الإبحار، وما يصاحبها من مخاطر بحرية، وذلك لخلق مواكبة للبحارة من طرف ممثلي الوكالة الفرعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ببوجدور.

ويراهن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي على تعزيز لقاءات التواصلية إنسجاما مع السياسة الإجتماعية التي تنهجها المملكة يقول مصدر محسوب على أطر الصندوق في إفادة للبحرنيوز، إذ تعتبر هذه المبادرة تخطوة في درب  التحسيس، وتعزيز سياسة القرب، وتحسين جودة الخدمات الموجهة للبحارة خصوصا وأن الصندوق يسير بخطى ثابتة في سياق إنفتاحه على هذا المكون الإجتماعي من خلاله خصه ببوابة خاصة تم قطاع الصيد البحري. وذلك في خطوة تروم تثمين الرأسمال البشري وتسريع الخدمات الإجتمايعة الموجهة إليه، ضمانا للعلاجات الصحية، وتعويض المؤمنين، وكذا تعميم التغطية الصحية والإجتماعية لمجموع بحارة الصيد التقليدي الجدد.

وتابع المصدر الاداري من داخل المؤسسة قوله، أن الدورة التواصلية أظهرت رغبة قوية لدى المستفيدين في معرفة كل كبير وصغيرة عن المؤسسة الاجتماعية، في ظل سهولة التسجيل وسهولة تتبع التصريحات  والملفات الصحية الاجتماعية، بفضل تطور الجانب الالكتروني عن طريق البوابة الالكترونية التابعة للمؤسسة. وبهدف حماية للمعطيات الشخصية، اعتمد صندوق الضمان الاجتماعي،  ضرورة التوفر على قن سري خاص بحساب كل مؤمن على حدة.  كما أشار المصدر أن الدورة التواصلية ساهمت في تفسير وشرح الطرق والسبل الكفيلة، التي تمكن البحارة من تتبع وضعية ملفاتهم ، وهي كلها معطيات تبقى معرفتها واجبة قبل ولوج مهنة الإبحار.

ونوه المستفيدون بقيمة الشروحات التوعوية التي قدمت لهم في اللقاء الذي يؤكد إنفتاح مركز التأهيل المهني ببوجدور على محيطه الخارجي، لاسيما في هذا الجانب التوعوي والتأطيري، بعد أن شكل اللقاء فرصة لمعرفة مجموعة من المواضيع  المرتبطة بالخدمات الجديدة، التي يوفرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وكذا البوابة الالكترونية، التي توفر جميع المعطيات والشروحات الخاصة بالخدمات الاجتماعية التي يقدمها الصندوق، من خلال مجموعة من الفضاءات المخصصة للبحار. فيما تم فتدوين مجموعة من الإقتراحات والملاحظات كتوصيات صادرة عن المستفيدين لتعزيز علاقة الصندوق بالمكون المهني في قطاع الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا