طنجة .. حادث مأساوي ينهي حياة بحار بالسواحل المحلية

0
Jorgesys Html test

سجلت السواحل البحرية الممتدة بين طنجة و العرائش ليلة أمس الجمعة 5 فبراير 2022، وفاة بحار ينشط على متن مركب للصيد الساحلي،  في  حادث مأساوي، بعد سقوطه في البحر .

وتعود تفاصيل الحادث عندما كان مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى “بيد الله ” بصدد ممارسة مهامه البحرية على متن قارب للصيد التقليدي المتخصص في توفير الإضاءة قبالة منطقة الحجرة بالسواحل المذكورة. حيث  حاول البحار النزول إلى القارب، بغرض توفير الإضاءة لعملية الصيد التي تستهدف سمك الشرن ، لينزلق مباشرة  ويسقط في البحر .

وأكدت المصادر المهنية أن انزلاق البحار كان بسبب الرياح القوية، التي افقدت البحار توازنه وسقط إلى البحر،. حيث قام طاقم مركب الصيد ، بمحاولات لإنقاذ زميلهم، لكن الموت كان  أسرع إلى الضحية من محاولاتهم.  ليخطف روح الضحية الذي تم انتشاله جثة هامدة  تم سحبه على ظهر المركب .

و حسب المصادر المحلية فإن البحار المتخصص في الإضاء ، المنحذر من مدينة الجبهة قد قارق الحياة ، بسبب شربه لكميات كبيرة من المياة. فيما خلف الحادث موجة من الحزن في صفوف الأطقم البحرية للمراكب التي كانت تنشط بمحيط الحادث، والتي إضطرت إلى توقيف نشاطها، والعودة إلى ميناء طنجة .

الى دلك هرعت السلطات المينائية المختلفة بعد إخطارها بالخبر، الى أحد أرصفة الميناء منتظرة مركب “بيد الله”، حيث تم إجلاء جثة البحار الى مستودع الأموات بالمستشفى المركزي بطنجة. وذلك في انتظار اكتمال جميع الاجراءات، من تحقيقات و محاضر، يتم إنجازها على خلفية الحادث المأساوي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا