طنجة .. نادي الغوص والرياضات البحرية يحتفي بتتويجه ضمن جوائز لالة حسناء للساحل المستدام

0
Jorgesys Html test
نظم نادي الغوص والرياضات البحرية بطنجة مساء أمس الخميس فاتح يونيو 2023، بقاعة إبن بطوطة، حفل استقبال على شرف الأعضاء والمنخرطين بذات النادي بمناسبة تتويج الآخير بجائزة الشاطئ المستدام، التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء.
 
 
وتم تتويج جمعية نادي الغوص والرياضات البحرية بطنجة  عن مشروعها عملية “بيليكان” لتنظيف قاع البحر،  بجائزة  “التقاسم وإطار العيش”، ضمن جوائز لالة حسناء للساحل المستدام في نسختها الرابعة ، وهي الجائزة  التي تكافئ المبادرات والبرامج والأنشطة والخدمات الرامية،  إلى تحسين الفضاءات العامة والطبيعية أو الحضرية أو شبه الحضرية التي تشكل جزءا من الساحل المغربي.
 
وعبر رئيس الجمعية في كلمة القاها ضمن حفل الإستقبال عن سعادته بهذا التشريف الغني بالدلالات ، مبرزا في ذات السياق أن هذا التتويج، هو دعوة صريحة للجمعية لبدل مزيد من الجهد لمواصلة خدمة التنمية المجالية المرتبطة بالساحل، من خلال الإستثمار في  الإهتمام  بالبيئة الساحلية ، لاسيما وأن الجمعية ظلت تراهن وفق ذات المصدر على الحفاظ على الجمال الطبيعي للسواحل، وتعزيز التوازن  البيئي للمنطقة الساحلية من خلال الإنخراط الجاد في المجال التوعي والتحسيسي ، والعمل على الإنفتاح على شراكات مع مجموعة من الفاعلين في هذا السياق . 
 
 
وتأتي هذه الجائزة النوعية   وفقا لمنشور للجمعية، “تتويجا لسنوات من المجهودات الصادقة لأجل حماية البيئة البحرية، التي توليها الجمعية وفق ذات المنشور،  أهمية كبرى  ضمن برامجها السنوية. فيما  اشارت  الجمعية ضمن ذات المنشور  أن مشروع  ”نادي الغوص والرياضات البحرية بطنجة” قد تم إختياره من بين 157مشروع مرشح من الجمعيات والأكاديميين والجماعات والشركات والهيئات العمومية. إذ  عبرت عن شكرها  لكل من ساهم في تألقها ونجاحها، سواء جنود الخفاء الذين يعملون في صمت داخل الجمعية أو أولئك الذين كانوا مواكبين على مستوى الدعم والمساندة.
 
يذكر ان حفل توزيع جوائز لالة حسناء للساحل المستدام  الذي أصبح تقليدا سنويا ،  عرف تتويج الفاعلين ضمن خمس فئات، يتعلق الأمر  “شواطئ نظيفة”، و”التقاسم وإطار العيش”، و”حماية وتعزيز التراث الطبيعي”، و”التعليم والشباب”، و”المسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات”.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا