عضو الشبكة التونسية للصيد البحري يرد على إحتجاجات المغاربة بخصوص خطوة الرئيس التونسي الإستفزازية

0
Jorgesys Html test

عبر منجي شنيتر عضو الشبكة التونسية للصيد البحري التقليدي المستدام، وعضو المنصة المغاربية للصيد التقليدي، عن آسفه للتطورات التي تعرفها العلاقة المغربية التونسية، قائلا “نحن نتألم من افعال قادتنا التي تصب ضد إرادة الشعوب.”

وقال منجي شنيتر في رد صوتي على مراسلة إحتجاجية تقدمت بها الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي على خلفية الخطوة المستفزة للرئيس التونسي، قائلا “رسالتكم قد وصلت” و ” نسأل الله ان تمر هده الأزمة بسلام،  وأن  يعم التفاهم والوئام بين العرب وكل امتنا العربية، وأن يتعقل قادتنا وأن يرجعوا الى جاد الصواب. وكل قضايانا تحل بالهدوء وبالتشاور والعقلانية.  وكل دولة منا ولها قدرها و لها خصوصياتها،  لا يمكن لأي دولة ان تتدخل في شؤون أي  دولة اخرى مهما كان،  الا بالحسنى لرأب الصدع”.

وأضاف الكاتب العام للشبكة التونسية للصيد البحري التقليدي المستدام: “رجاؤنا كبير  في أن تحل هده الاشكالية بكل معنى السرعة،  وبكل روية وبكل رصانة من طرف الاخوة في المغرب والشعب التونسي ، بإعتبارهما شعب واحد لا شعبين.” وأضاف في ذات السياق “علاقتنا واحدة ونضالنا واحد و مستقبلنا واحد ومصيرنا واحد.” وبالتالي يقول منجي شتيبر ” الرجاء ..الرجاء.. الرجاء منكم اخواني في المغرب التريث والتعقل،  وعدم الإنصياع للعديد من محاولات التشتيت والتفريق بين شعبينا”.

وأضاف أن “الشغوب العربية سواء المغاربية أو العربية لا يمكن ان تبتعد عن بعضها، ولا يمكن ان يفرقها اي كان و أي  سياسي كان، وأي زعيم أو قائد كان،  والشعوب العربية متوحدة مناصرة لبعضها. الامها لبعضها، وحتى إن وجدت بعض المشاكل، هي تحل بالعقل،  تحل بالرصانة.. تحل بالتشاور وبالاتفاق وبالوساطة الكريمة من بعضنا البعض،  لا يكون دلك عن طريق التصرفات الأحادية من أي طرف كان.”

وختم منجي رسالته الصوتية الموجهة لمهنيي الصيد التقليدي ومعهم المغاربة قاطبة بالقول ” نعول على رصانتكم (المغاربة) ، وحنكتكم أن نكون يد واحدة من هنا أي من تونس و بالمغرب وكل المغرب العربي وكل الأمة العربية ، وربي  يلم الشمل ويهدي ناس الكل”.  احتجاجكم قد وصل وإنشاء الله غدا افضل لجميع الشعبين المغربي والتونسي والمستقبل افضل”. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا