غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية تعقد دورتها العادية

0
Jorgesys Html test

عقدت غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية اليوم الخميس 16 مارس 2023 اجتماع جمعها العام. وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 97/4 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصيد البحري  

وضم جدول أعمال الدورة المصادقة على محضر الجمع العام السابق؛ وتقييم موسم صيد الأخطبوط 2022/2023؛ مع تدارس وضعية مراكب الجر بالخيط. إلى جانب مشروع مخطط تهيئة سمك القرب “COURBINE”. كما هم جدول الأعمال، تقديم عرض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حول بوابة ضمان بحري “DAMAN BAHRI” في إطار تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية؛ إلى جانب مختلفات.

ونوه كمال صبري رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية في تصريح للبحرنيوز،  بالأجواء التي طبعت أشغال هذه الدورة ، مبرزا في ذات السياق أن مختلف النقط التي تضمنها جدول الأعمال، عرفت نقاشا مسؤولا، يؤكد على الدينامية الهامة التي يعرفها قطاع الصيد البحري بنفوذ الدائرة البحرية.

وشكل اللقاء مناسبة سانحة للتعاطي مع مجموعة من المستجدات التي يعرفها القطاع سواء على المستوى الإجتماعي وكذا على مستوى المصايد، إلى جانب ورش تجارة السمك، حيث دعا رئيس الغرفة إلى ضرورة التعجيل  بتعميم الرقمنة على مستوى المزادات ومراكز الفرز، لفتح أفاق جديدة واعدة، في إتجاه تعزيز التثمين وتنظيم القطاع والقطع مع مختلف الممارسات التي تخدش تطور القطاع.

وسنعود بمزيد من التفاصيل في مقالات قادمة..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا