غرق مركب يحمل 23 بحارا بسواحل البيضاء .. وتدخّلات الإنقاذ تمنع وقوع خسائر في الأرواح

0
Jorgesys Html test

حال تدخل البحرية الملكية والدرك البحري وقوارب الصيد التقليدي صباح اليوم الثلاثاء 09 غشت 2022،  دون وقوع فاجعة إنسانية بسواحل الدار البيضاء،  بعد غرق مركب للصيد الساحلي صنف السردين كان يحمل طاقما يتشكل من 23 بحارا .

الصورة تقريبية من الأرشيف
الصورة تقريبية من الأرشيف

وأفادت مصادر محلية أن مركب الصيد الساحلي صنف السماك السطحية الصغيرة،  الذي يحمل إسم “الضحى” ، قد غرق صباح اليوم على بعد 15 ميلا جنوب سواحل  الدار البيضاء، على إثر تسرب كميات كبيرة من المياه إلى داخل المركب، لم يستطع طاقم الصيد السيطرة عليها.

وأصدر ربان المركب نداء إستغاثة تلقفها مركز تنسيق عمليات الإنقاذ ببوزنيقة، ومعه تدخلت البحرية الملكية بخافرتين والدرك البحري بخافرة، لتعزيز ابتدخل الأولي لمجموعة من قوارب الصيد التقليدي في تقديم المساعدة المستعجلة، وإنقاذ الطاقم المنكوب، وذلك في غياب خافرة الإنقاذ العاطلة عن العمل وفق مصادر محلية.

ونوه كمال صبري رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، بالتدخل الإحترافي للبحرية الملكية والدرك البحري، لتدبير عملية الإنقاذ، والحيلولة دون غرق الطاقم ، مبرزا في ذات السياق أن التدخل في الوقت المناسبة حال دون وقع الفاجعة.

وثمن رئيس الغرفة الذي تابع عن كثب عملية الإنقاذ،  طريقة تدبير الأزمة من طرف طاقم المركب إلى جانب تدخل عدد من من قوارب الصيد التقليدي التي قامت بدور كبير في الإنقاذ، حيث أكد كمال صبري أن الطاقم بأكمله قد تم إجلاؤه في إتجاه ميناء الدار البيضاء، مطمئنا بذلك أسر البحارة وذويهم،  “شاكرا الله” على سلامة الجميع ، إذ لم تسجل أي خسائر بشرية في الحادث.

وسنعود للخبر بمزيد من التفاصيل في مقالات قادمة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا