فؤاد بنعلالي: لقاء الوزير صديقي كان إيجابيا في إتجاه تعزيز دينامية التسويق كورش هام للإرتقاء بقطاع الصيد

0
Jorgesys Html test

نوه فؤاد بنعلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بالأجواء الإيجابية، التي طبعت لقاء وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالتمثيليات المهنية أمس الأربعاء بمقر الحرس الوطني للشركة الملكية لتشجيع الفرس SOREC ببوزنيقة .

وأوضح رئيس الغرفة في تصريح للبحرنيوز على هامش اللقاء، أن هذا الموعد ركز في أشغاله على التوجه الجديد للمكتب الوطني للصيد لتطوير التسويق، كواحد من الإرهاصات التي تواجه الوسط المهني. حيث يعد النهوض بهذا الورش أحد مرابط الفرس في تعزيز دينامية قطاع الصيد البحري.

وأكد فؤاد بنعلالي أن الخلاصات التي تم تقديمها في العرض المرتبط بهذا الورش الجديد، يفتح أفاقا مهمة في إتجاه الرقي بمجال تجارة السمك بالجملة ، وتعزيز أليات التسويق، والرفع من تنافسية المنتوجات البحرية وتعزيز جادبيتها الإنتاجية ، حيث الرهان على جعل التسويق في خدمة التنمية القطاعية.

وقال نعلالي أن ممثلي مهنيي الصيد يتقدمهم رئيس جامعة غرف الصيد ، كانوا قد إلتمسو إمهال التمثيليات بعض الوقت من أجل التدول في مكونات الخطة الجديدة مع القواعد المحتلفة، حتى يتسنى للمهنيين الإدلاء بأرائهم بخصوص هذا الورش، بما يتطلبه من نقاش عقلاني، وكذا مواكبة تفرض إنخراط مختلف الفاعلين. وهو ما تفهمه الوزير، حيث تم إمهال المهنيين أسبوعين من أجل التشاور قبل الحسم في مستقبل التسويق الذي يحتاج لمعالجة تدريجية.

وفي موضوع متصل أشار فؤاد بنعلالي، أن لقاء أمس لم يحمل في طياته أي قرار بخصوص تدبير الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، اللهم بعض النقاش المحدود، لأن أجندة اللقاء لم تكن تتضمن هذا الموضوع، لاسيما وأن إدارة الصيد حسمت أمورها في وقت سابق ، بعد أن أكدت أن إستئناف الموسم الصيفي يبقى مرتبطا بالنتائج التي ستتمخض عن الدراسات، التي يقوم بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري،  في إنتظار القرار الذي ستخطه الوزارة الوصية بناء على النتائج المذكورة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا