فاجعة تهز سواحل الجنوب.. فقدان 10 بحارة في غرق مركب للصيد الساحلي

8
Jorgesys Html test

أعتبر 10 بحارة من أصل طاقم يضم 15 بحارا   في عداد المفقودين فجر اليوم الثلاثاء بعد غرق مركب للصيد الساحلي صنف الخيط بسواحل الداخلة.

وأفادت مصادر محلية أن المركب الذي يحمل إسم هاجر ، قد غرق قبالة مياه برباص  بجهة الداخلة وادي الذهب ، حيث تمكنت قوارب الصيد التقليدي من إنقاذ خمسة بحارة . فيما تؤكد المعطيات الأولية فقدان 10 بحارة.

وتجهل إلى حدود اللحظة الأسباب الحقيقية للحادث الفاجعة، فيما تتواصل في هذه الأثناء الجهود الرامية للعتور على ناجين في الحادث المأسوي، حيت تعيش السلطات البحرية بالداخلة إستنفارا كبيرا في هذه الأثناء .

وسنعود بالتفاصيل في مقالات قادمة..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

8 تعليق

  1. 10 بحارة ضحية عدم توفر المركب على أبسط وسائل الإنقاذ والتواصل أو جهل رايس المركب طريقة إشتغالها(أعتقذ أنه من بين رياس الجهل والأمية والمعارف ولا تتوفر لديهم أبسط شواهد القيادة).
    لأنه بعض سفن الصيد بأعالي البحار في جواره – وأنا من بينهم- ولم نسمع بأي نذاء الإغاثة. لوكان الإشعار بالحادث في وقت قياسي لكان إنقاذ الطاقم بأكمله تم.
    يجب فتح تحقيق في الحادث، كيف يتم السماح لمثل هذه المراكب بالإبحار و البحث في قضية كفاءة الرايس المسؤول الأول عن الحادث.
    نصيحة : أرجوكم يا بحارة لا تخاطروا بأرواحكم بمثل ظروف هذا المركب. موانئ المغرب مليئة بهذا النوع من المراكب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

  2. انا لله و انا اليه راجعون اعتقد ان هذا استهتار و لا مبالاة من طرف المجهزين اولا و الادارة الوصية من جهة اخرى كيف يسمح للمراكب مغادرة الموانئ دون الاستجابة لابسط شروط السلامة و هي ارتداء سترة النجاة

  3. انا لله و انا اليه راجعون اعتقد ان هذا استهتار و لا مبالاة من طرف المجهزين اولا و الادارة الوصية من جهة اخرى كيف يسمح للمراكب مغادرة الموانئ دون الاستجابة لابسط شروط السلامة و هي ارتداء سترة النجاة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا