فعاليات ميناء الوطية تفاجأ طاقم مركب الصيد كاب سبارتيل بإلتفاثة جميلة بعد إنقاده 14 بحارا بالمصيدة الجنوبية

0
Jorgesys Html test

فاجأت مكونات ميناء الوطية من فاعلين مهنيين وإداريين وسلطات مركب الصيد الساحلي بالجر ” كاب سبارتيل ” بتكريم خاص على إثر ولوجه إلى الميناء مساء اليوم. وذلك على خلفية التدخل البطولي الذي مكن من إنقاذ 14 بحارا بعد غرق مركبهم على مستوى سواحل الوطية بعد إحتراقه.

 

 وخصت المكونات المهنية والإدارية “احماد بورحيم” ربان مركب الصيد الساحلي بالجر رفقة طاقمه ، بإستقبال خاص، وسط إشادة قوية بالعمل الإنساني النبيل ، الذي أدخل المركب وطاقمه إلى المجد المهني الخالد ، خصوصا وأن ارواحا تم إنقاذها من موت محقق، بعد أن ظلت تعاني برودة المياه وتلاعب الثيارات ، فيما يحسب للبحارة الناجون إخلاصهم لصدرية النجاة التي جنبتهم الغرق الأكيد .

ونوّه مندوب الصيد البحري ومعه الكنفدرالية العامة لربابنة بحارة الصيد الساحلي بالمغرب في شهادتين تقديريتين ، تم منحهما للطاقم كعربون إعتراف وتكريم ، بهذا التدخل البطولي ، الذي جنب سواحل الجنوب فاجعة حقيقية، لما قدمه من مساعدة وإنقاذ بحارة مركب الصيد الحسيني ، الذي غرق بسبب الحريق الذي تعرض له بعرض البحر .

وتفاعل ربان مركب الصيد كاب سبارتيل مع هذه الإلتفاثة التحفيزية بكثير من السرور ، حيث عبر عن إمتنانه لمختلف الفعاليات المينائية، مؤكدا في ذات السياق، أن ما قام به يدخل في إطار الواجب ، خصوصا حين يتعلق الأمر بأرواح بشرية تواجه أخطارا تهدد سلامته في البحر ، حيث حمد ربان الصيد الله على توفيقه في تقديم المساعدة لزملائه من البحارة مترحما في ذات السياق عن ربان المركب الحسني الذي قضى متأثرا بشرب كميات من المياه والذي أفلح طاقم المركب في إنتشال جثته ، فيما تأسف لعدم عتوره على جثة البحار الآخر الذي ظل مفقودا في الحادث .

يذكر ان هذه المبادرة التكريمية قد عرفت حضور عدد من المتدخلين من  مندوب الصيد البحري بطانطان، وقبطانية الميناء وقائد ميناء الوطية، وقائد الدرك الملكي البحري،  إلى جانب  الكنفدرالية العامة لربابنة و بحارة الصيد الساحلي بالمغرب، و نائب رئيس جمعية التضامن للصيد الساحلي بالمغرب وعدد من البحارة والفاعلين .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا