في ظل الأزمة بين البلدين .. مواقع تستعيد عملية إنقاذ البحرية الملكية لمركب جزائري والثناء الذي رافقها من طرف طاقمه

0
Jorgesys Html test

إستعادات مجموعة من الصفحات الفايسبوكية وذهبت في طريقها بعض المواقع الخبرية، واقعة إنقاذ البحرية الملكية لمركب صيد جزائري، كان قد واجه صعوبات تقنية دفعت به إلى الجنوح في السواحل الشرقية .

ونقلت بعض المواقع الخبرية الواقع على انها حدث جديد رغم ان الواقعة في حقيقة الأمر تعود لأكتوبر من سنة 2016، حيث تناولت تصريح أحد البحارة الجزائريين، وهو يثني على السلطات المغربية، ومعها التدخل الرائع للبحرية الملكية ، التي أنقذت المركب إلى جانب طاقمه، فيما وفرت سلطات ميناء رأس الماء التي إستقبلت المركب العاطل حينها برفقة طاقمه المكون من تسعة بحارة ، كل شروط الراحة وحسن الإستقبال.

وقدمت للطاقم الجزائري مختلف المساعدات الضرورية، حيت تم إيواءهم بأحد فنادق رأس الماء، كما تم إحاطتهم بعناية خاصة تحت إشراف السلطات المحلية والمنتخبة وبعض الجمعيات المهنية التي تنشط بالمنطقة، حيت ظل المركب غلى حين إستكمال أشغال الإصلاح والصيانة قبل إستئناف رحلة ته  في طريق العودة إلى ميناء الغزوات الذي كان قد إنطلق منه المركب قبل تعرضه للعطل.

وشكلت إستعادة هذه الواقعة فضاء للحديث عن وقائع مماثلة، تؤكد  تعلق المغاربة باليد الممدودة في إطار سياسة الجوار، رغم الأزمة والقطيعة المعلنة من طرف الجزائر ، حيث أنه في حالة الأزمات يظهر معدن البلدان وفق ذات التدوينات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا