في عز نقاش تشريعي حول تجارة السمك بالجملة .. أيام دراسية تقارب بالعيون أفاق وتحديات تجارة السمك

0
Jorgesys Html test

تنظم الكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة إنطلاقا من يوم غد السبت 19 نونبر 2022،  وعلى مدى ثلاثة أيام بالعيون أيام تواصلية ، تحت شعار ” تجارة السمك بين الأمس  واليوم .. أية افاق ؟”

وستتمحور أشغال الأيام الدراسة  التي سيحتضنها معهد التكنولوجيا للصيد البحري بجماعة المرسى، إلى مجموعة من المحاور تهم التعديلات بخصوص القانون 08-14، ومشاكل الصناديق البلاستيكية ، والضمانات المالية على مستوى البيع الثاني،  ثم الرقمنة،  وكذا ظاهرة التهريب أو المنتوجات خارج المسار القانوني أسبابها وسبل الحد من إنتشارها، بما يضمن تنافسة عادلة بين التجار وتحمل المسؤولية من طرف كل المتدخلين في القطاع .

ويأتي إنعقاد الأيام الدراسية ، في مناخ يطغى عليه النقاش حول تعديلات بالجملة من المنتظر أن تطال قانون البيع الأول 08-14 . حيث تسير وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات-قطاع الصيد البحري- إلى إعتماد مجموعة من الإجراءات التنظيمية الجديدة المرتبطة بتسليم البطاقة المهنية، وكذا تعزيز الإجراءات العقابية لمواجهة تجاوزات السمك في البيع الأول والجملة وهي التدابير المؤطرة في مشروع قانون جديد،  تمت إحالته على غرف الصيد البحري للدراسة والتشاور.

وفي موضوع متصل بتجارة السمك بالجملة بالعيون ، عقدت جمعية الجيل الجديد لتجار السمك بالمرسى، جمعها العام العادي يوم الأربعاء الماضي، حيث تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي ، كما تم تجديد المكتب المسير ، بإنتخاب هشام البلغيتي رئيسا ينوب عنه حمزة التومي، فيما تم وضع الثقة في محمد موتريري كاتبا عام ينوب عنه محمد لوكر وعمر، وأمسك يوسف الورياشي أمانة المال بمساعدة من مراد النواي في النيابة ، في  حين  تم إتخاذ ثلاث مستشارين، يتعلق الأمر ببوبكر آكرو وسمير لهشمي وطارق بوسلهام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا