مهاجرون سريّون يستنفرون سلطات بوجدور على مشارف الكراع

0
Jorgesys Html test

إستنفر حوالي 70 مهاجرا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، السلطات المحلية والأمنية بين الكاب والكراع، الواقعة جنوب مدينة بوجدور بحوالي 156 كلم، بعد محاولتهم الهجرة السرية صوب جزر الكناري الإسبانية.

قرية الصيد أفتيشات

وحسب المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة ”البحر نيوز”، فإنه في حدود حوالي الساعة 4 و النصف فجرا، وصلت ثلاث سيارات رباعية الدفع، واحدة تجر قاطرة على متنها قارب جديد مصبوغ بنفس اللون الذي يستعمل بالمنطقة، وخلال محاولتهم التوجه نحو منطقة شاطئية تسمى ”الكرارة”، تفاجئوا بتواجد حاجز أمني للحراسة تتكلف به عناصر القوات المساعدة، مما اضطرهم إلى الدخول مع عناصره بإشتباكات عنيفة.

وسجلت مصادرنا المطلعة، إصابة في صفوف عنصر واحد من القوات المساعدة، بجروح متفاوتة الخطورة، و تمكنت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، من توقيف 13 مرشحا للهجرة، وحجز القارب المذكور والقاطرة، فيما لاذت السيارات بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

وفور إشعار النيابة العامة المختصة في التعاطي مع مثل هاته القضايا، أعطت تعليماتها بإتلاف القارب عن طرق الحرق، وفتح تحقيقات معمقة مع الموقوفين، لمحاولة الإطاحة بعصابات الهجرة السرية، والمتاجرة في البشر، فضلا عن إجرائها حملات تمشيطية بالمنطقة لاجتثاث جدور مثل هذه الممارسات المشينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا