لانشوبا تضرب بأكادير وتجدد اللقاء مع مهنيي الصيد الساحلي بعد أيام عجاف

0
Jorgesys Html test

شهد ميناء أكادير أمس الثلاتاء 25 شتنبر 2018 إنتعاشة مهمة في صنف أسماك السطحية الصغيرة “لانشوبا”، اذ اتسمت مفرغات أسطول الصید الساحلي صنف لانشوبا بمیناء المدينة بالتنوع بين سمك لانشوبا والمخلوط ، حيث بلغت نسبة المخلوط نصف كمية لانشوبا.

وأوضح أحد الربابنة في تصريح للبحرنيوز، أن الأحجام التجاریة المحققة في أسماك الأنشوبة كانت جيدة جدا، وبمول متوسط بلغ 54 وحدة في الكیلوغرام الواحد،  متأرجحة بين 300 و400 صندوق لكل مركب على حدة، وبقرابة 22  كلغ في الصندوق الواحد. كما أبرزالمصدر سروره بهذه الحصيلة  المحققة وما سيرافقھا من حركية اقتصادیة و تجاریة تسویقیة مھمة.

ومن المتوقع الرفع من ثمن هذا الصنف من الأسماك الذي يعول عليه مهنيو المنطقة، لما يعرفه من منافسة شرسة، بین التجار وأرباب المعامل. وذلك  طمعا في تحقیق موارد مالية مهمة من تجارة  هذا الصنف من الأسماك،  المعروفة بقیمتھا العالیة مقارنة  بباقي الأسماك السطحیة الصغیرة.

والجدير بالذكر أن مندوبیات الصید البحري بالجنوب، كانت قد تلقت تعلیمات شفهية من المصالح المركزية ، بتغییر ”المول“ المخصص لأسماك لانشوبا، وذلك بتغیر قالب سمك لانشوبا عبر الرفع من عدد الوحدات المتواجدة في الكیلوغرام الواحد، إلى 68 وحدة، تماشیا مع مطالب مھنیي القطاع. غير  أن تطبيق هذه التعليمات  لم ترى النور بعد حيث بقيت رهينة بتقديرات المناذيب.

البحرنيوز : مليكة بوعبيد صحفية متدربة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا