لجنة وزارية .. مبادرة الحوت بثمن معقول لها تأثير إيجابي على العرض المتوفر من السمك (بلاغ)

0
Jorgesys Html test

أعلنت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة، أن مبادرة الحوت بثمن معقول  قد وضعت رهن إشارة المواطنين، أسماك مجمدة ذات جودة عالية وبأثمان تفضيلية، يتم تسويقها في عدد من نقاط البيع على مستوى 23 مدينة موزعة على الصعيد الوطني”.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها توصلت البحرنيوز بنسخة منه، أن هذه البادرة، التي تتم كل شهر رمضان بتنسيق بين قطاع الصيد البحري ووزارة الداخلية والفاعلين في القطاع، لها تأثير إيجابي على العرض المتوفر من السمك، خاصة خلال هاته الظرفية التي تعرف خلالها أسواق السمك بعض النقص جراء بعض العوامل المناخية.

ورصدت اللجنة الوزاراتية في موضوع متصل انخفاضات في أثمنة مجموعة من الأنواع من السمك، تراوحت نسبها بين 8،7 بالمائة بالنسبة للقمرون و2،5 بالمائة بالنسبة للسردين. فيما اكد اللجنة أن  “الأسواق لا زالت مزودة من المواد الأكثر استهلاكا بشكل جيد وبتنوع في المواد المعروضة ولم يسجل أي خصاص في المواد الأساسية”.

وفيما يخص الأسعار المتداولة لمختلف المواد التي يكثر عليها الإقبال خلال هذه الفترة، أضاف بلاغ اللجنة أنها “تبقى مستقرة على العموم مع تسجيل منحنى تراجعي لأسعار مجموعة من المواد، خاصة تلك التي تعرف ارتفاعا في الطلب خلال هذا الشهر الفضيل كالخضر والفواكه واللحوم والأسماك”.

وأسفرت تدخلات اللجن المركزية والمحلية التي تترأسها وزارة الداخلية على مستوى العمالات والأقاليم، من فاتح يناير 2024 الى غاية 20 مارس الحالي عن مراقبة 67.734 محلا للإنتاج والتخزين والبيع بالجملة وبالتقسيط. وأفضت هذه العملية الى ضبط 4.609 مخالفة، منها 794 شكلت موضوع إنذارات للمخالفين و3.815 تم انجاز محاضر بشأنها وارسالها إلى المحاكم المختصة. فيما تم  “حجزت وأتلفت 258،56 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا