لقاء بآسفي لتدارس إكراهات تسويق المنتجات البحرية داخل سوق السمك بالجملة

0
Jorgesys Html test

قال المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري بآسفي “أن سوق السمك للجميع وحل مشاكله يجب أن يساهم فيها الجميع” وذلك في معرض كلمته ضمن لقاء نظم اليوم الخميس 21 دجنير2017  بمقر المكتب  بميناء آسفي ، بطلب من مهنيي الصيد الساحلي بالجر ، لتدارس السبل الكفيلة بتنظيم العمل والرقي بتسويق المنتجات البحرية على مستوى سوق السمك بالجملة بالميناء.

وأضاف الحسن بنطالب المدير الجهوي للمكتب “نحن اليوم نبحث عن حل للاشكالية، أما من المسؤول، فكلنا مسؤولون”موضحا أن الادارة تملك إستراتيجية عمل منذ 2016، واﻷمر يقتضي تقسيم هذه الإستراتيجية.  كما أكد نفس المتحدث أن اﻹدارة أدخلت عديدا من اﻹصلاحات، وقامت بتصحيح عدد من الاختلالات، سواء بالميناء او بسوق السمك بالجملة. و ذلك في اطار عملها اليومي لتثمين و تسويق المنتوج السمكي.

وخلص الاجتماع الى ضرورة احترام ترتيب سمسرة المراكب، بحيث تتم عملية تسجيل المراكب، باحضار سجل البحارة داخل لوحة الاعلانات المخصصة لهذه العملية ، مع التسطير على  اعداد مشروع ميثاق اخلاقي لتسيير سوق السمك بالجملة بميناء اسفي. و تقديمه للمشاورة والمصادقة عليه، من طرف جميع الفرقاء العاملين داخل هذا المرفق الإقتصادي.

وكان مهنييو الصيد بالجر قد عبروا عن إستيائهم من الطريقة التي تدبر بها عملية إستقبال مصطادات مراكب الصيد بالجر، وكدا تنظيم الأدوار بين المراكب عند عودتها من رحلات الصيد . وهو الأمر الذي كان يتسبب في نوع من الفوضى وكدا المشاحنات بين أطقم المراكب ومجهزيها ، ما حدى ببعض المهنيين إلى الدعوة إلى إعتماد مداومة الإدارة وتخصيص موظف، تكون مهمته  الإشراف على عملية تنظيم المراكب،  وتسهيل مأمورية تفريغ المنتجات السمكية داخل السوق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا