لقاء بطنجة لتسليط الضوء على مستقبل التأهيل المهني البحري بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

إحتضن مركز التأهيل المهني البحري بطنجة أول أمس الأربعاء  5 ابريل 2017 لقاء خصص لإعداد برنامج التكوين البحري للموسم المقبل 2017 – 2018.

وحسب بلاغ للغرفة المتوسطية، فإن اللقاء تطرق إلى مناقشة تكوين الموارد البشرية العاملة في قطاع الصيد البحري، وتأهيلها للعمل على رفع المردودية و الجودة الخدماتية  لتحقيق  التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة .

و دعا اللقاء حسب البلاغ، إلى تنظيم قطاع الصيد التقليدي، عبر تكثيف الجهود في التكوين بالتدرج لفائدة ربابنة قوارب الصيد التقليدي “الرياس”، مع الدعوة إلى تأهيل مهنة الميكانيكي ومهن أخرى مرتبطة بقطاع الصيد، في أفق  تحسين جودة الخدمات، والرفع من مردوديتها،  سيما في ظل الخصاص الحاصل في  اليد العاملة في قطاع الصيد الساحلي .

و أضافت الوثيقة، أن مركز التأهيل المهني البحري بطنجة، عزم على استقبال وتسجيل  ملفات جميع البحارة  الراغبين في التكوين البحري للموسم المقبل 2017 – 2018 بذات المركز،  مع دعوة المهنيين إلى القيام بعمليات تحسيسية لتشجيع الإقبال على مواكبة صفوف التكوين بالمركز  المهني البحري بالمنطقة،  سواء في إطار التكوين القار، أو التكوين بالتدرج ، وكدا محو الأمية الوظيفي والإرشاد البحري.

يذكر أن اللقاء حضر اشغاله كل من مدير مركز التأهيل المهني و مندوب الصيد البحري بطنجة، وممثلي غرفة الصيد البحري المتوسطية ، وممثلي الجمعيات والتعاونيات المهنية بميناء طنجة والنواحي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا