مارتيل .. حملة طبية تطارد داء السكري وضغط الدام في أوساط بحارة الصيد وذويهم

0
Jorgesys Html test

استفاد العشرات من البحارة وعائلاتهم العاملين في قطاع الصيد بنقطة التفريغ المجهزة  بمارتيل أمس الأحد 28 مارس 2022 ، من خدمات حملة طبية مجانیة، نظمتها لصالحهم تعاونية “مقدة” لنساء الفنيدق، بمشاركة جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي وجمعية الصيد البحري التقليدي بمرتيل وجمعية رحاب لأطفال السكري . وذلك تحت إشراف مندوبيتي الصيد البحري و الصحة بالمضيق .

وھمت الخدمات الصحیة حسب المنظمين الكشف المبكر لداء السكري و الضغط الدم،  تزامنا مع اقتراب الشهر الفضيل، بغرض  إجراء فحوصات وكشوفات صحية  للبحارة و عائلاتهم،  من خلال تحاليل الدم عن داء السكري،  وقياس ضغط الدم، وهو تخصص له  فوائد كبيره تحت تأطير اطقم جمعية رحاب لأطفال السكري المؤهلين في مجال الفحوصات والكشوفات، هدفهم الكشف المبكر عن المرض، و المتابعة الصحية لمرضى السكري من البحارة وعائلاتهم. 

وقالت خديجة حبيبي رئيسة تعاونية مقدة في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، أن مثل هده المبادرات الإنسانية التطوعية، التي تضم الخدمات الصحية، تساهم لا محال وبشكل كبير في تقريب الخدمات الطبية، من جل العاملين بقطاع الصيد البحري، لكونه قطاع يعتبر محركا أساسيا لاقتصاد المنطقة.

وفي ذات الموضوع  أوضحت ذات الفاعلة ، ان تنظيم مثل هده الحملات الإنسانية التطوعية والتوعوية، هو يؤكد غيرة  الهيئات المهنية على قطاع الصيد البحري. كما أكدت في ذات السياق، أن الحملة الطبية  كللت بالنجاح و ذلك من خلال إجراء فحص  السكري و ضغط الدم، لما يزيد عن 100 شخص .

وأشارت حبيبي في ذات السياق، ان الحملة الطبية نتج عنها اكتشاف حالات جديد من مرض السكري في صفوف نساء البحارة،  بالإضافة الى  تسعة حالات تعاني من الضغط الدموي المرتفع، قد  تمت إحالتها على المصالح الطبية المختصة في المجال، لمتابعة حالتها الصحية بشكل مستعجل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا