مديرية الأرصاد تحذر من أمواج عالية ورياح قوية ستجتاح السواحل الممتدة بين العرائش وطانطان

0
Jorgesys Html test

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة، مهني الصيد من إستياء حالة البحر بشكل خطير إبتداءا من يوم الإثنين 16 دجنبر 2019، مؤكدة أن  السواحل الأطلسية الممتدة من العرائش إلى طانطان،  ستتسم بإرتفاع علو الموج إلى مستويات تتراوح بين 4 و6 أمتار  فيما ستتراوح  مدة الموجة بين 12 و15 ثانية.

 وسجلت وثيقة المديرية توقع هبوب رياح جنوبية غربية قوية، ستتراوح سرعتها بين 8 و9 بوفور،  مرفوقة بالرفال  “les rafales”، والتي تتراوح سرعتها،  بين 10 و11 بوفور، وستزداد خطورتها بين كاب سبارتيل وكاب غير . على أن تبدأ حالة  البحر في التحسن إنطلاقة من يوم الأربعاء القادم . 

 وأفادت وثيقة مديرية الأرصاد، أن فترة المد البحري ليومي الإثنين والثلاثاء  بالمناطق المعنية بعلو مستوى الموج، ستكون بين الساعة 04H05 و  05H45  صباحا، وبعلو يتراوح 2.60 متر و3.70 متر. وهو نفس العلو الذي سيسجل  في الفترة المسائية بين 16H45  و18H25.

 وتفرض الظرفية الإحجام عن الإبحار، و اتخاذ تدابير احترازية، كإضافة حبال ربط البواخر حسب الطقس السائد ، و إضافة حراس ، و تهيئ أطقم الديمومة في المراكب، لاتخاذ كامل الحيطة و الحذر،  و توفير المضخات و معدات الاتقاد ، و الاستعداد لتلقي تعليمات إدارة الميناء و المصالح المتدخلة  لمسايرة أحوال الطقس حتى يتم  تفادي أي خسائر يشرية او مادية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا