مصر تحتضن لقاء دوليا حول إدارة الاقتصاد الأزرق المستدام بمشاركة مغربية فاعلة

0
Jorgesys Html test

إنطلقت اليوم بالقاهرة اشغال لقاء حول موضوع الإدارة الاقتصاد الأزرق المستدام ، المنظم تحت رعاية الاتحاد الافريقي والمكتب “AU IBAR” المختص بالمواد الطبيعية بافريقيا، بمشاركة عديد من الخبراء من دول إفريقية مختلفة ضمنها المغرب . 

ويندرج هدا اللقاء الدي سيستمر لمدة ثلاث ايام من 27 الي غاية 30 دجنبر الجاري ، في إطار التعريف بأهمية الإقتصاد الأزرق في الرفع من اقتصاديات الدول بمنطقة شمال افريقيا و دول الاتحاد المغاربي، التي تضم كل من المغرب، موريتانيا، الجزائر، تونس، ليبيا، اضافة إلى مصر.

و يكتسي هدا اللقاء حسب المنظمين أهمية كبيرة، من خلال إدراج مجموعة من الورشات و العروض التي ينشطها خبراء أفارقة  ضمنهم اعمر بورحيم خبير مغربي في الإقتصاد ، الازرق الذي يشارك بعروض و يؤطر رشات حول اهمية الاقتصاد الازرق في الرفع من اقتصاديات الدول.

ومن أبرز المبادئ الأساسية للاقتصاد الازرق، يبرز  الحرص على التدبير و الاستخدام المستدامين للانظمة الايكولوجية المائية، و  كذا الاستثمار الأمثل للمنافع الإجتماعية والإقتصادية، المتأثية من التنمية المستدامة للاوساط المائية، وكذا المحافظة على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو المستدام.

 يذكر ان عدد مهم من الخبراء و المهنيين و ممثلي الادارات البحرية بالدول المعنية، يحضرون هدا الورش العلمي ، وأعينهم منصبة على الخروج توصيات تهم تنزيل ميكانيزمات الإقتصاد الأزرق بالمناطق البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا