مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة تسجل إنتعاشا مهما بميناء سيدي إفني

0
Jorgesys Html test

 يعيش ميناء سيدي إفني منذ أيام على وقع حركية مهمة و رواج تجاري و اقتصادي مهم، ساهمت فيه مفرغات الصيد البحري الساحلي صنف السردين و الصيد التقليدي .

وكشفت  مصادر عليمة من ميناء سيدي إفني في إتصال مع البحرنيوز ، أن مصيدة المدينة تعيش فترة انتعاشة مهمة، خلقتها مراكب صيد السردين النشيطة بسواحل المدينة ،  حيث سجلت الكميات المفرغة من الأسماك السطحية الصغيرة من نوع السردين إرتفاعا مهما.

وقالت المصادر أن الأسماك المفرغة هي ذات جودة العالية ،  كما تتميز بقالب مهم، يغري معامل التعليب و التصبير ، كما  يفتح شهية الأسواق التي تواضب على  اقتناء أسماك سيدي إفني لما لها من جودة و دوق رفيع تشير المصادر .

   و جاء في إفادات متطابقة لمجموعة من بحارة مراكب صيد السردين، أن الرحلات البحرية خلال الأسابيع الماضية ، وعلى مسافات أميال قليلة من  سواحل مدينة سيدي إفني كانت جلها مثمرة ، و بعثت الروح و الحماس، والاندفاع نحو الامتياز، لتحقيق مبيعات مهمة،  سيكون لها الوقع الإيجابي على دخل البحارة، اذا ما استمرت الأمور على هذا المنوال .

وتشير الإحصائيات إلى إرتفاع حجم المبيعات، حسب عدد رحلات الصيد، التي قامت بها مراكب السردين . كما لوحظ ارتفاع عدد مراكب السردين القادمة من موانئ مجاورة بسبب ما توفره مصيدة سيدي إفني. هذا دون إغفال المفرغات التي راكمتها قوارب الصيد التقليدي داخل الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا