مهنيو الصيد التقليدي يطالبون بإحترام خصوصية القطاع ويجددون الثقة في بليهي رئيسا للكنفدرالية

0
Jorgesys Html test

دعت الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب مختلف المتدخلين في قطاع الصيد البحري ، إلى ضرورة احترام خصوصية قطاع الصيد التقليدي، سيما فيما يخص الاستفادة من الصندوق الضمان الاجتماعي ، وإعادة النظر في منظومته .

جاء ذلك في ثنايا البلاغ الصادر عقب الجمع العام للكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب  المنعقدة أشغاله أمس الاثنين 13 نونبر 2017 بمدينة اكادير ، حيث  أشهر مهنيو الصيد التقليدي رفضهم لما وصفوه  بإكراه المهنيين و إلزامهم  بالتأمين، كشرط من شروط تجديد رخصة الصيد برسم موسم الصيد القادم  ، مطالبين في ذات السياق بتكثيف المشاورات مع جميع الفاعلين، و دراسة جميع العروض المناسبة ،في إطار منطق المنافسة و تكافئ الفرص.

ودعت الوثيقة إلى إعادة النظر في مشروع قرار تحديد الأميال البحرية للمصايد ضمانا للتوزيع العادل للثروات ، إضافة إلى إعادة النظر  في الطريقة المعتمدة لقياس حمولة القوارب، مع احترام يوضح نص البلاغ ، خصوصية كل منطقة، بما يضمن السلامة الجسدية لبحارة الصيد التقليدي. كما سطرت الكنفدرالية على ضرورة الاتحاد من أجل تحقيق المطالب لضمان الكرامة و المساواة والعدالة الاجتماعية في استغلال الثروات .

و توج الجمع العام أشغاله بتجديد الثقة  وبإجماع الحاضرين، في  شخص عبد الله بليهي، رئيسا للكنفدرالية الوطنیة للصید التقلیدي بالمغرب لولاية جديدة. وذلك بعد أن عرف اللقاء التصويت بالإجماع على مقررات التقريرين الأدبي و المالي ومناقشة مختلف التحديات التي يعرفها قطاع الصيد التقليدي بالبلاد. .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا