ميناء الدار البيضاء يستقبل سفينتن تابعتين للبحرية الباكستانية

0
Jorgesys Html test

رست أول أمس الاثنين بميناء الدار البيضاء ، سفينتا PNS MOAWIN و PNS ASLAT ، التابعتين للبحرية الباكستانية ، في اطار زيارة ود ستتواصل إلى غاية 14 نونبر الجاري ، وذلك تخليدا للعلاقات العريقة والأخوية المتميزة التي تجمع بين جمهورية باكستان الإسلامية والمملكة المغربية.

و قال قائد سفينة PNS MOAWIN، محمد زيشان نبي، أن هذه الاخيرة ، التي تعتبر أكبر وأحدث السفن بالبحرية الباكستانية، تعد بارجة دعم وسند قتالية دخلت الخدمة في 16 أكتوبر 2018، وهي قادرة على توفير الوقود والماء والذخيرة للمقاتلين على السطح والوحدات الاحتياطية المتواجدة على متنها، مضيفا أنها مجهزة أيضا بمعدات طبية متطورة لدعم عمليات المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة في حالات الكوارث، فضلا عن كونها قادرة على إجراء عمليات تنظيمية بواسطة طائرات الهليكوبتر وتقديم الدعم التكتيكي للقوات الجوية .

أما سفينة PNS ASLAT ، يضيف المصدر ذاته، فهي فرقاطة قاذفة للصواريخ، وهي السفينة الثانية التي تحمل اسمASLAT ، وشرع في تشغيلها في 17 أبريل 2013، مضيفا أن اسم ASLAT مشتق من كلمة عربية وهو نوع من السيوف استخدمه العرب في مرحلة الفتوحات الإسلامية. والسفينة مجهزة بأسلحة وأجهزة استشعار عن بعد وآليات تكنولوجية جد متطورة .

وتابع أن ASLAT PNS تضم عددا من التعديلات الإضافية التي تجعلها منصة قتالية متعددة الاستخدامات وقوية جدا، مما يسمح لها بالعمل في مجموعة واسعة من العمليات البحرية، بشكل مستقل وضمن مجموعة عمل.

وكان  سفير باكستان بالمغرب، حميد أصغر خان، قد اشار إلى أن زيارة السفينتين الباكستانيتين للمملكة، المتزامنة  مع الاحتفال بعيد استقلال المملكة (18 نونبر)، هي  تندرج في إطار العلاقات الممتازة والتاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين، مبرزا أن السفينتين المتواجدين في عرض البحر منذ 21 يوما، ستقومان خلال رحلتهما بتنظيم حملات طبية بالعديد من البلدان منها موريتانيا وغانا ونيجيريا والموزمبيق وتانزانيا.

البحرنيوز : وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا