نائبة برلمانية تسائل الوزير صديقي حول “التماطل” الذي يطبع إنجاز مشروع تهيئة نقطة التفريغ ببوالفضايل

0
Jorgesys Html test

شكل مطلب تسريع إنجاز مشروع تهيئة نقطة تفريغ الصيد المجهزة ببوالفضايل بإقليم تزنيت، موضوع سوؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على مستوى مجلس النواب .

 

وتساءلت النائبة البرلمانية عن فريق حزب التقدم والإشتراكية بمجلس النواب خديجة اروهال، حول الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة الوصية، بشكلٍ مستعجل، “من أجل تسريع إنجاز وتجهيز نقطة التفريغ المذكورة في أقرب الآجال، وذلك في أفق الرفع من عدد أيام العمل، وتحسين ظروف الشغل، والحفاظ على سلامة البحارة وقواربهم التقليدية”.

وأوضحت أروهال أن  هذا المشروع لا يزال “يعاني من التماطل والبطء في الإنجاز، ويحتاج إلى دفعة قوية.. ذلك أنَّ بحارة سيدي بوالفضايل، والمناطق المجاورة، يعانون، حاليا، من قلة عدد أيام العمل، والتي لا تصل حتى إلى شهر في السنة، مما يوثر سلباً على المستوى المعيشي للساكنة المعنية، والتي تتسم ظروفها الإجتماعية بالهشاشة الكبيرة”.

وأكدت واضعة السؤال، أنَّ إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، سيعود بالنفع الكبير على ساكنة ثلاث جماعات،  يتعلق الأمر بجماعة أربعاء الساحل؛ جماعة أكلو؛ وجماعة مير اللفت. “كما سيساهم في خلق فرص الشغل، سواء القارة منها أو الموسمية، بالنسبة لعددٍ كبير من شباب المنطقة”.  حيث أشارت النائبة البرلمانية، “أنَّ قطاع الصيد التقليدي يُشكل مورد العيش الوحيد بالنسبة لآلاف المواطنات والمواطنين، فضلاً عن مساهمته المهمة تنمويا، سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا