وفد إفريقي يطلع على التجربة المغربية في قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

يقوم وفدا يمثل عددا من الدول الإفريقية  المستفيدة من برنامج التكوين في قطاع الصيد البحري في اطار الدورة السابعة من برنامج التعاون الثلاثي المغربي الياباني الافريقي بزيارة لعدد من نقط التفريغ بالمنطقة المتوسطية .

 وحسب رياضي مصطفى مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش الذي يحتضن أشغال الدورة السابعة من البرنامج ، فإن هذه الزيارات التي قادت الوفد الإفريقي لنقط التفريغ بكل من مارتيل والفنيدق وواد لاو في إنتظار زيارة نقطة التفريغ بليونش،  هي تدخل  في اطار استكمال الخبرة الميدانية الموازية للتكوينات النظرية التي يقدمها المعهد للمتدربين.

وأضاف رياضي، أنه من شان هذه الزيارات الميدانية، أن تمكن المتدربين من الوقوف على تجربة المغرب في قطاع الصيد التقليدي، وكيفية سير التدبير بنقط التفريغ المجهزة ، فضلا عن طرق التسويق داخل أسواق السمك التابعة لهذه  النقط، مسجلا في ذات السياق أن الوفد ترافقه أطر تمتثل المعهد تعمل على تقديم مجموعة من الشروحات حول مختلف الأنشطة الإقتصادية البحرية  وكدا البنايات الإدارية التي يصادفها المتدربون .

يذكر أن الدورة السابعة من البرنامج التكويني المندرج في إطار التعاون الثلاثي المغربي الياباني الافريقي، يستفيد منها عدد من الأطر الإفريقية تمثل دول  البنين٬ الكامرون٬ الكوت ديفوار٬ الغابون٬ جمهورية غينيا٬ موريتانيا٬ السينغال٬ الطوغو٬ الكونغو برازفيل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا