العرائش .. بحارة وذويهم يستفيدون من كشوفات حول داء السكري وضغط الدم تزامنا مع الشهر الفضيل

0
Jorgesys Html test

استفاد العشرات من البحارة وعائلاتهم العاملين في قطاع الصيد البحري أمس الأحد 26 مارس 2023 ، من خدمات حملة طبية مجانیة، نظمتها لصالحهم جمعية رعاية مرضى السكري بالعرائش ، بمشاركة جمعية  الكرامة لبحارة الصيد الساحلي بالعرائش . بالقرب من ساحة التحرير وسط مدينة العرائش.

وھمت الخدمات الصحیة حسب المنظمين الكشف المبكر لداء السكري و الضغط الدم،  تزامنا مع الشهر الفضيل، بغرض  إجراء فحوصات وكشوفات صحية  للبحارة و عائلاتهم،  من خلال تحاليل الدم عن داء السكري،  وقياس ضغط الدم، وهو تخصص له  فوائد كبيرة تحت تأطير اطقم جمعية رعاية لمرضى السكري،  المؤهلين في مجال الفحوصات والكشوفات، هدفهم الكشف المبكر عن المرض، و المتابعة الصحية لمرضى السكري من البحارة وعائلاتهم. 

وقال نور الدين لوديي رئيسة جمعية  الكرامة لبحارة الصيد الساحلي في تصريحه لجريدة البحرنيوز ، أن مثل هذه المبادرات الإنسانية التطوعية، التي تضم الخدمات الصحية، تساهم لا محال وبشكل كبير في تقريب الخدمات الطبية، من جل العاملين بقطاع الصيد البحري، لكونه قطاع يعتبر محركا أساسيا لاقتصاد المنطقة.

وفي ذات الموضوع أوضح الفاعل الجمعوي، ان تنظيم مثل هده الحملات الإنسانية التطوعية والتوعوية، هو يؤكد غيرة الهيئات المهنية على قطاع الصيد البحري. كما أكد في ذات السياق، أن الحملة الطبية  كللت بالنجاح و ذلك من خلال إجراء فحص  السكري و ضغط الدم، لما يزيد عن 173 شخصا .

من جانبه قال التهامي مشتي الكاتب العام لجمعية رعاية مرضى السكري بالعرائش،  أن الجمعية تقوم بحملات مستمرة على طول السنة، لفائدة البحارة وأسر البحارة، هدفها هو الوقاية من الأخطار الصحية ، وكذا غرس ثقافة اعتماد نظام غذائي جيد حفاظا على صحتهم الجسمانية .

وأشار المتحدث في ذات السياق، أن الحملة الطبية نتج عنها اكتشاف حالات جديد من مرض السكري في صفوف البحارة وعائلاتهم،  بالإضافة الى  حالات تعاني من الضغط الدموي المرتفع، قد تمت إحالتها على المصالح الطبية المختصة في المجال، لمتابعة حالتها الصحية بشكل مستعجل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا