المغرب والصين يعزّزان تعاونهما بالتوقيع على مذكرة تفاهم في الفلاحة والصيد البحري

0
Jorgesys Html test

 أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أمس الثلاثاء 04 يوليوز2023، بمقر ذات الوزارة، مباحثات ثنائية مع وزير الفلاحة والشؤون القروية في جمهورية الصين الشعبية، حول التعاون في المجال الفلاحي والصيد البحري بين البلدين، توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم .

وحسب الوزير محمد صديقي ، فإن هذه المذكرة ستؤطر التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية للخمس سنوات المقبلة. حيث تشكل هذه المذكرة خطوة هامة من أجل تعزيز التعاون المتبادل والتنمية المشتركة في مجال الفلاحة وتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وعلى مستوى الصيد البحري أفاد الوزير، الذي كان يتحدث في تصريح للصحافة في ختام اللقاء، أن التعاون يروم  الحفاظ على الموارد البحرية والصيد بشكل عقلاني ومستدام، بما يتطلب ذلك من تقنيات وتكنولوجيات جديدة .

من جانبه، قال تانغ رينجيان، وزير الزراعة والشؤون الريفية في جمهورية الصين الشعبية، للصحافة أن المباحثات الودية التي أجراها مع الوزير صديقي كانت مثمرة ”، مبرزا في ذات السياق أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين؛  تهم وضع مشاريع ملموسة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالَيْ الزراعة ومصائد الأحياء البحرية، وكل ما يخص الصيد البحري عموماً”، حيث يعول على هذا التعاون في تحقيق نتائج فعالة في أقرب الآجال الزمنية الممكنة”.

 يذكر أن أشغال هذا اللقاء الثنائي بين وزيري الفلاحة للبلدين سجل حضور مسؤولين مركزيين بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، إلى جانب وفد رفيع المستوى الذي رافق وزير الزراعة والشؤون الريفية في جمهورية الصين الشعبية يتقدمهم السفير الصيني بالرباط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا