أخنوش: الحكومة تواكب المبادرة الملكية الأطلسية لتطوير وتنمية المناطق الساحلية الجنوبية

0
Jorgesys Html test

أكد عزيز  أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بالداخلة أن المبادرة  الإطلسية لجلالة الملك بها إبداع منقطع النظير، خصوصا مشروع تنمية السواحل الجنوبية للمنطقة.

وأكد أخنوش خلال فعاليات المنتدى الجهوي الختامي للمنتخبين الأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب في ذات الباب، أن الحكومة ستعمل على وضع عدد من البرامج التنموية لتواكب هذا المشروع الكبير والطموح، والذي سيساهم في تطور المناطق وتعزيز جاذبيتها.

وتطرق أخنوش في ذات السياق لمشروع ميناء الداخلة، الذي رصدت له غلاف مالي يبلغ 12 مليار، معتبرا أنه سيعطي إشعاعا قويا للجهة ككل، ويمكن من الانفتاح على أسواق خارجية عديدة، فضلا عن تعزيز السياحة بالجهة، ما سيعود بالخير على المنطقة على المدى القريب والمتوسط، ويساهم في خلق مناصب شغل جديدة.

وكان أخنوش قد استعرض  أهم المشاريع الملكية التي تم تنزيلها بالمنطقة في إطار مشروع النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي تبلغ ميزانيته 77 مليار درهم، مؤكدا كذلك أن جلالته يعطي أهمية بالغة لجهة الداخلة وادي الذهب.

وأشار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بالداخلة، أن الحكومة ملتزمة ببرنامجها والتعهدات التي قطعتها على المواطنين، مشيرا إلى أن التاريخ سيشهد على كل الإنجازات المنفذة على أرض الميدان، بالعمل الجاد ودون الإكثار من الكلام، رغم الأزمة التي تواجهها البلاد بسبب قلة التساقطات وتداعيات التضخم وغيرها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا