عبد الكريم فوطاط يرد على أخبار الكواليس في السباق حول كرسي رئاسة غرفة الصيد الأطلسية الوسطى

0
Jorgesys Html test

نفى عبد الكريم فوطاط العضو بغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، الأخبار التي تروج بالساحة المهنية، والتي ربطته بتحفيز وسام بوسري عن حزب التقدم والإشتراكية للترشح من أجل منافسة فؤاد بنعلالي على رئاسة الغرفة، خلال استحقاقات نصف الولاية المقررة يوم الخميس 22  غشت 2024.

وأكد فوطاط في تصريح توضيحي ضمن إتصال مع البحرنيوز أن ما يتم الترويج له في الكواليس لا أساس له من الصحة،  مشددا في توضيحه “أن فوطاط لا يدعم أحدا ولا يحفز أحدا،  ولا تربطه اي صلة بأي مرشح للإستحقاقات القادمة، مشيرا في ذات السياق أن حضوره ضمن أشغال الجمع العام القادم مشروط بترشحه شخصيا للمنافسة على كرسي الرئاسه في حالة تزكيته من طرف حزب الحمامة  لأنه يرفض دور الكومبارس ، حيث أكد المصدر أن عدم الترشح يعني مقاطعة الإستحقاق وعدم الحضور لأشغاله، حتى لا تكون هناك أي إيماءات بخصوص التصويت لهذا الطرف أو ذاك “. 

وأبرز المصدر أنه كعضو بالغرفة ، لازال يدرس أمكانية الترشح بالتشاور مع فريقه الإنتخابي ومعه أجهزة ومؤسسة الحزب ، إذ أن إجتماعا سينعقد يومه الإثنين سيكون حاسما بخصوص قرار الترشح من عدمه، مؤكدا أنه كواحد من قيادات الحزب على مستوى سوس يحترم قرارات الحزب، وخياراته. فيما أكد في السياق نفسه أن ما يروج في الأوساط المهنية لا أساس له من الصحة، حيث لا يمكن الخروج عن توجهات الحزب في تدبير المرحلة.

وأشار عضو الغرفة الذي ترشح خلال الانتخابات المهنية الماضية كلامنتمي ليقود المعارضة، “أن من غير المعقول التضحية بمسيرته الحزبية وخدمة أجندات بعيدة كل البعد عن قناعاته وإنتماءاته”، خاتما كلامه بالقول “أنه كواحد من مكونات حزب التجمع الوطني للأحرار تهمه محافظة الحزب على رئاسة الغرفة الأطلسية الوسطى، وكذا الظفر برئاسة باقي الغرف المهنية.” وأشار في ذات السياق “أن جهودا بدلت يقول رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، من أجل إستعادة الحزب لغرفة الصيد البحر المتوسطية ، والتي من المرجح أن تكون رئاستها في يد حزب التجمع الوطني للأحرار عبر منير الدراز. 

وراجت أخبار في الأوساط المهنية بالدائرة البحرية الأطلسية الوسطى طيلة السبوع الماضي،  ربطت عبد الكريم فوطات بالتحالف في الكواليس مع  وسام البوسري لتحفيز ترشيح هذا الآخير خلال هذه المرحلة للإطاحة  بفؤاد بنعلالي، وهو ما تبرأ منه فوطات شكلا ومضمونا في إتصاله الهاتفي مع البحرنيوز .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا