جمعية وادي الذهب للصيد البحري و المحافظة على البيئة تجدد هياكلها

0
Jorgesys Html test

أنتخب وبالإجماع امبارك حمية رئيسا لجمعية وادي الذهب للصيد البحري و المحافظة على البيئة،وذلك للمرة الثانية  على التوالي ضمن أشغال الجمع العام العادي الذي إحتضنه مقر الجمعية بالداخلة.

وعبر امبارك حمية عن امتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام، والتي تبقى حسب تعبيره تكليف قبل أن تكون تشريف، مسجلا في ذات السياق أن الظرفية الحالية تتطلب تكثف جهود العملية لجميع مهني الصيد، سيما في ظل الإرهاصات و المشاكل المهنية التي يتخبط فيها قطاع الصيد الساحلي صنف السردين بميناء الداخلة، و دالك في أفق الرقي بمستقبل المنظومة البحرية في قطاع الصيد البحري بالمنطقة.

وأوضح امبارك حمية انه طيلة الولاية الماضية ظلت الجمعية بمثابة مرافق للبحارة و مهني الصيد، وفق ما تمليه الإمكانيات المادية و المعنوية للجمعية. و دالك من خلال التتبع الدائم و المستمر لإيجاد الحلول، والخروج بصيغة تصب في مصلحة جميع المتدخلين،  وهي خطة أتمرت نتائج ايجابية على مهني الصيد التقليدي بالمنطقة، حسب قول الفاعل الجمعوي، سيما ان الجمعية ساهمت في انفتاح و تقريب واقع مهني الصيد التقليدي و الصيد الساحلي صنف الخيط مؤخرا من المجتمع وكدا الإدارة الوصية يؤكد المصدر.

من جانبه أوضح احمد الشرمودي مستشار جمعية  وادي الذهب للصيد البحري و المحافظة على البيئة، و احد ربابنة صيد االساحلي صنف السردين بميناء الداخلة، قيمة دور الوسيط الذي تلعبه الجمعية بين مهني الصيد و الإدارة الوصية، حيت اكد على ضرورة قيام التمثيلية المهنية، بمثل هذه الأدوار ، بقصد الرفع من المستوى الاقتصادي و الاجتماعي لمهني الصيد الساحلي صنف السردين بالمنطقة.

يذكر أن التشكيلة الجديدة لمكتب الجمعية ضمت إلى جانب امبارك حمية الرئيس، الحسين احيحي و محمد الشرمودي و نصر الدين بوجنان نواب الرئيس، و عبد الرحمان بوطلاطست كاتبا عاما ينوب عنه كل من ادريس يروض و حميد اد العود. فيما امسك مبارك ستار مهمة  أمين المالـ و ينوب عنه إبراهيم ادوكريم، فيما ضم المكتب أربعة مستشارين هم على التوالي  محمد الأمين ديدي  ،حسن مجيد ، محمد ايت الحاج ،احمد الشرمودي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا