مهنيو الصيد التقليدي بالحسيمة ينتخبون بنقدور رئيسا لجمعيتهم المهنية

0
Jorgesys Html test

أنتخب أمس الجمعة 22 شتنبر 2017 وبالإجماع كريم بنقدور رئيسا لجمعية أرباب وبحارة الصيد التقليدي بالحسيمة، خلفا للحسين الحدوتي الذي ظل على رأس الجمعية  لقرابة 18 سنة منذ تأسيس الجمعية، وذلك ضمن أشغال الجمع العام العادي التكميلي الذي احتضنه مقر جمعية بحارة الصيادين للصيد الساحلي بميناء الحسيمة.

وعبر كريم بنقدور عن شكره وامتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام، بعدما نال ثقة منخرطي الجمعية ب 236 صوتا مقابل 144 صوتا لصالح منافسه رئيس الجمعية السابق ، مسجلا في ذات السياق أن اللقاء كان يسوده جو الديمقراطية والشفافية، بتعاون من السلطات المحلية، التي سهرت على إنجاح اللقاء.

 وأكد المصدر على ضرورة إعادة النظر فيما يتعلق ببعض بنود القانون الأساسي للجمعية، سيما في شقها المتعلق بانخراط بحارة و ارباب الصيد التقليدي، والذي كان يتطلب بعض  الشروط الشبه تعجيزية وفق إفادة المصدر .

من جانبه استنكر الحسين الحدوتي الرئيس السابق لجمعية أرباب وبحارة الصيد التقليدي بالحسيمة، الطريقة التي سارت بها عمليه التصويت، كما اعتبر عملية تصويت المنخرطين المتواجدين داخل نطاق الجمعية مزورة، مشرا إلى عدم حصوله على لائحة الحضور.  كما أبرز في ذات السياق، أن جو اللقاء عرف مجموعة من الملابسات والفوضى، جراء الخروج عن القانون الأساسي.

وسجلت مصادر مهنية من الحسيمة سعادتها بالتغيير الذي عرفته الجمعية، والدماء الجديدة التي من شأنها أن تعزز الإطار لإعطاء نفس جديد للعمل الجمعوي في الصيد التقليدي  بميناء الحسيمة، سيما أن الجمعية ظلت بنفس الرئيس منذ ما يقارب 18 سنة. وهو الأمر الذي فسح المجال أمام مهني الصيد التقليدي، للمطالبة بالتغيير ومعه دعم الرئيس الجديد .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا