آسفي .. محدودية العرض ترفع أثمنة السردين إلى مستويات قياسية

0
Jorgesys Html test

سجلت أثمنة السردين بأسفي اليوم الإثنين 27 مارس 2023 أثمنة قياسية، بعد أن وصل ثمن الصندوق الواحد الذي يخضع لمنطق البيع بالدلالة لأزيد من 350 درهما للصندوق.

وأكد مواطنون على مستوى حاضرة المحيط، التي ظلت تنعث بمدينة السردين، أنهم تفاجؤوا باثمنة غير معهودة لهذا النوع من السمك، الذي ظل يؤثت مائدة الإفطار ، ليفتح شهية الصائم بعد يوم رمضاني.

وأوضحت المصادر أن الأثمنة تراوحت في عمومها بين 15 و20 درهما للكيلوغرام، بعدما كان لا يتجاوز من 6 الى 10 دراهم كسقف في أغلب المناسبات التي يرتفع فيها الطلب.

مصادر مهنية أكدت للبحرنيوز أن المفرغات كانت محدودة جدا، بالنظر لكون أغلبية المراكب عادت خالية الوفاض ، نظير الظروف المناخية غير المساعدة، والمطبوعة بثيارات شرقية قوية، وكذا برودة مياه البحر، ناهيك عن عجز المراكب على الإستمرار، في تقفي الرشم بسبب الإرتفاعات التي تعرفها نفقات الرحلات البحرية.

وأضافت المصادر أن مركب الصيد الساحلي صنف السردين “بو الذهب” عاد محملا بحوالي 100 صندوف، فيما لم تتجاوز أغلبية المراكب 20 إلى 30 صندوقا من الأسماك، إذ قدرت المصادر حجم المفرغات في ما دون أربعة أطنان على أقصى تقدير .

وأشارت ذات المصادر أن ضعف المفرغات وارتفاع الطلب بالأسواق المركزية على سردين مدينة آسفي، جعل الأثمنة تشتعل، بين التجار الذين كانوا يراهنون على الظفر بحصتهم من المفرغات، لكون سردين سواحل عبدة يعد رأس السوق في أسوق الجملة بمراكش والدار البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا