أكادير .. مركب الصيد الساحلي بالجر “عبد الناصر” ينتشل جثة آدمية قبالة مياه الكاب

0
Jorgesys Html test

عمد مركب الصيد الساحلي صنف الجر الذي يحمل إسم “عبد الناصر” والمسجل تحت رقم 853-8، إلى قطع  نشاطه البحري بعد إنتشال شباكه لنصف جثة بشرية بسواحل الكاب على بعد قرابة 18 ميلا من ميناء أكادير.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وعاد المركب أدراجه في إتجاه ميناء أكادير ، لتسليم الجثة التي كانت على درجة عالية من التآكل،إذ لم يبقى منها إلا النصف السفلي الذي كان يرتدي سروال “دجين”، فيما رجحت مصادر محلية أن تكون الأطراف المجهولة الهوية  والمتقادمة   تعود لأحد ضحايا الحوادث البحرية .

وحل المركب بالميناء بعد مغرب اليوم الإثنين ليتوقف بأحد الأرصفة المخصصة للصيد الساحلي بميناء المدينة، حيث وجد  في إستقباله مختلف السلطات المينائية، من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، والسلطة المحلية  ورجال الشرطة، فضلا عن الوقاية المدنية.

وتم إجلاء الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير عبر سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض، مع تفعيل المساطر المعمول بها، من قِبل المصالح المختصة، بداية من إخطار النيابة العامة، في إتجاه إخضاع الجثة للتشريح الطبي والفحص الجيني (ADN) للتعرف على الهوية ومدى مطابقه لبعض الأسماء المصرّح بها لدى السلطات الغارقة بالسواحل. فيما سيكون على المركب التخلّي على المصطادات  التي تم رفعها مع الجثة بواسطة الشباك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا