إعتراض 17OO كلغ من النفايات البلاستيكية كانت في طريقها لسواحل الدار البيضاء

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية لتجميع نفايات بلاستيكية

كشفت الحصيلة النهائية لفعاليات الأنشطة المقامة بشاطئي “لالة مريم” و”النحلة” ضمن برنامج مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “شواطىء نظيفة 2019 “، عن تجميع 1700 كلغ من النفايات البلاستيكية بالشاطئين المذكورين كانت في طريقها للسواحل المحلية.

ونظمت هذه المبادرة تحت شعار (بحر بلا بلاستيك) ، بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الوطنية والمحلية. حيث عمدت  مؤسسة (ليديك) لأعمال الرعاية التي اشرفت على التظاهرة،  إلى تحسيس المصطافين بشكل خاص، و عموم المواطنين، بمخاطر تلويث البلاستيك للمحيطات، وتعبئتهم من أجل نظافة و حماية الساحل.

وأشارت المؤسسة في بلاغ لها  أنه ضمن أنشطتها الرامية إلى التحسيس بأهمية حماية البيئة، وانسجاما مع الشعار المحوري لبرنامج “شواطئ نظيفة” هذه السنة، وضعت برنامجا غنيا و متنوعا بالشواطىء التي تحتضنها المؤسسة على مستوى مدينة الدار البيضاء، وشمل العديد من الأنشطة التحسيسية بخطورة التهديد البيئي الذي يمثله تلوث البلاستيك على البحار.

يشار أن المهتمين بالشأن البيئي البحري ، كانوا قد دقو ناقوس الخطر بخصوص تراكم البلاستيك في المحيطات ، حتى أن مؤسسات كبيرى حذرت في السنوات الآخيرة،  من ان المحيطات الملوثة بدرجة خطيرة،  ستحوي قريبا مواد بلاستيكية أكثر من الاسماك،  في حال لم تتخذ تدابير طارئة لمعالجة الوضع.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا