إفتتاح مقر جديد بنكهة جمعوية لترسيخ دعائم نشاط الصيد البحري في مدينة أسفي

0
Jorgesys Html test

P1010340نظمت كل من جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر و جمعية ارباب مراكب صيد السمك باسفي اليوم الخميس 17 غشت 2016 حفل تدشين المقر الجديد بميناء أسفي  ، الذي أقيم بحضور نخبة من مهنيي قطاع الصيد البحري والسلطة المينائية.

وأكد “محمد علالو” رئيس جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر في  كلمة له بالمناسبة أن إفتتاح المقر الجديد هو إحدى ثمراتِ الجهد الدؤوب الذي بذلته الجمعيتين من أجل ترسيخ دعائم نشاط الصيد البحري في مدينة أسفي  وفق التوجهات الواعية والحكيمة للقيادة الرشيدة للبلاد في تطوير مهنة الصيد والارتقاء بها وفق الطموحات والتطلعات المرجوة “.

وأكد أن التميّز الكبير لبحارة أسفي  في المجال هو في واقع الأمر ثمرة الدعم اللامحدود الذي يحظى به الصياد من لدن الهيئات المهنية من غرفة الصيد و جامعة الغرف و مندوبية الصيد البحري  ، والتي ساهمت في تعزيز مكانته على كافة الأصعدة في إطار المقاربة التشاركية و الحكامة الجيدة ” .

من جانبه أكد “محمد اومولود” رئيس جامعة الغرف فخره واعتزازه بحضور حفل تدشين المقر الجديد لجمعية عبدة وجمعية ارباب المراكب للصيد بالخيط معتبرا” إن المناسبة لا تقف عند مجرد افتتاح مقر جديد بل تتجاوز ذلك لتعكس الكثير من المعاني والدلالات العميقة في تجسيد الدعم الفعال واللامحدود للبحارة و العمل الجمعوي بميناء أسفي .

جمعية عبدةبدوره أشاد “كمال صبري” رئيس الغرفة الاطلسية الشمالية الوسطى ، بهده المبادرة التي وصفها بالحسنة  المتمثلة في افتتاح المقر الجديد للجمعيتين ، مؤكداً على أهميتها في تأكيد التزام غرفة الصيد البحري  بدعم شؤون البحارة والمهنيين ،  مهنأ في دات السياق جميع المتدخلين على افتتاح المقر  الذي هو دعم حقيقي لفعاليات العمل الجمعوي بميناء اسفي .

وفي  تدخل  له بالمناسبة  إعتبر  “العربي المهيدي” رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب “إن هذا الصرح الجليل  لم يكن ليتحقَقَ لولا توفيقُ اللهِ ثمِ دعم ومؤازرةِ القائمين على قطاع الصيد البحري بأسفي من خلال الإعدادِ والتخطيطِ والتنفيذِ والمتابعة المستمرةِ والتي كان لها طيبُ الأثر فيما تحقَقَ بفضلِ اللهِ، حيت الشكر موصول يقول ادات المتدخل  لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز” .

يذكر أن الحفل  حضر فقراته إلى جانب  رئيس جمعية عبدة كل من رئيس الغرفة الأطلسية الشمالية الوسطى، ورئيس جامعة الغرف بالمغرب ، ورئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب كما حضر التدشين عدد من البحارة والمهتمين لقص شريط افتتاح المقر الجديد لجمعيتين  بميناء اسفي حيت تم  اطلاق اسم المرحوم “الطيب الزويتن” على قاعة الاجتماعات بمقر الجمعيتين ، باعتباره المؤسس الاول للجمعيتين ،عرفانا له بالخدمات الجليل التي قدمها لقطاع الصيد البحري محليا ووطنيا .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا