إفريقيا تتطلع لمحاكاة التجربة المغربية في الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

فد إفريقي بالجديدةعلى خلفية زيارته لميناء الجديدة إلى جانب قرية الصيادين بسيدي عابد، نوه وفد إفريقي بالمجهودات المبذولة في قطاع الصيد البحري بالمغرب و ما تم تحقيقه من إنجازات ساهمت بقدر كبير في تنمية القطاع و تحسين الثروة السمكية.

وعبر  الوفد الإفريقي الذي يستفيد من دورة تكوينية في اطار اللجنة الثلاثية للتعاون المغربي الافريقي الياباني٬ حيت يمزج البرنامج  بين التكوين و الزيارات الميدانية لعدد من الموانئ و نقط الصيد بالمملكة ، عبر عن إعجابه بالبينات التحتية للمرفقين البحريين مسجلا أن المغرب يتوفر على جميع الإمكانيات الحقيقية التي يمكن أن تستفيد منها بلدان أخرى.

وكان مندوب الصيد البحري بالجديدة و مندوب المكتب الوطني للصيد البحري٬ قد إستقبلا الوفد كما قدما له خلال هذه الزيارة مجموعة من الشروحات حول ما تم تحقيقه على ضوء الاستراتيجية الجديدة التي تنهجها الوزارة الوصية لتنمية قطاع الصيد وتحصين تنافسيته .

يذكر أن المغرب كان قد  أبرم مجموعة من اتفاقيات التعاون مع الدول الإفريقية ٬ و التي تستفيد من خلالها هذه الدول من العديد من فرص التعاون في مجال الصيد البحري. و كذا من الخبرة المغربية في ميادين البحث العلمي والتقني و وتثمين المنتوجات البحرية ومراقبة الجودة ومراقبة أنشطة الصيد.

 تبقى الإشارة أن الدورة التكوينية  التي من المنتظر أن يتم إختتامها يوم 8 أبريل بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تعرف إستفادة دول السينغال و الغابون وغينيا وغينيا الاستوائية والكونغو والكونغو الديمقراطية وساحل العاج ونيجيريا وغانا وأنغولا والرأس الأخضر والبنين والسيشل وبوروندي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا