دول إفريقية تعبر عن إعجابها بمستوى تطور قطاع الصيد البحري بالعيون وتؤكد رغبتها في التعاون مع مؤسسات الإقليم

0
Jorgesys Html test

أعرب عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، والذين يزورون حاليا مدينة العيون، عن إعجابهم بمظاهر التنمية والمشاريع التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء بما فيها قطاع الصيد البحري.

وأكد سفير دولة الكاميرون، يوسوفو محمدو يو، رغبته في العمل على الدفع بالتعاون مع المقاولات الصناعية في مجال الصيد والمنتوجات البحرية بهذه الاقاليم، مبرزا أن الكاميرون تعد من بين أكبر البلدان المستوردة للأسماك، وخاصة السردين الذي تتميز به جهة العيون.

وذكر محمدو، وهو رئيس الوفد، أن كافة السفراء الحاضرين يطمحون إلى تعزيز علاقة التعاون بين المملكة المغربية وبلدانهم، مشيرا إلى أن هذا التقارب سيساهم في الإندماج الإفريقي والتعاون جنوب-جنوب الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس.

وبمناسبة هذه الزيارة، زار الوفد، الذي يتكون من دبلوماسيين يمثلون دول البينين وبروندي والكاميرون وإفريقيا الوسطى وكوريا الجنوبية والغابون وغانا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وليبيريا وليبيا والنيجر ونيجريا وبنما وتشاد والطوغو، مجمع الصناعة التقليدية والقرية الرياضية ومحطة فوسبوكراع بالجماعة القروية بوكراع.

وسيواصل الوفد الدبلوماسي زيارته لمدينة العيون بعقد لقاء مع الهيئة القضائية بالعيون وزيارة عدد من المرافق السوسيو-اقتصادية والمواقع السياحية، كما ستشمل ميناء العيون وسوق السمك ومحطة تحلية مياه البحر.

البحرنيوز : وكالات بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا