الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي تثمن مضامين ورسائل الخطاب الملكي

0
Jorgesys Html test

تابعت الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، بمشاعر الفخر والاعتزاز، الخطاب الملكي السامي والتاريخي،  الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عقب صدور القرار التاريخي لمجلس الأمن الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، باعتبارها الحل الواقعي والوحيد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأعربت الجامعة عن تقديرها العميق للمسار الدبلوماسي الرشيد الذي يقوده جلالة الملك بثبات ورؤية استراتيجية منذ اعتلائه العرش، وهو المسار الذي عزز الاعتراف الدولي بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية، ورسخ وجاهة المبادرة المغربية كخيار جاد يضمن الكرامة والتنمية والإستقرار.

وأكدت الجامعة أن الخطاب الملكي لم يقتصر على تأكيد الثوابت الوطنية، بل أبرز البعد التنموي والإنساني للقضية، من خلال الدينامية التي أطلقها جلالة الملك، في السنوات الأخيرة، والتي جعلت من الأقاليم الجنوبية فضاءً واعدًا للاستثمار والاندماج الوطني، ومختبرًا حقيقيًا لمغرب متجدد قائم على العدالة المجالية والتنمية المستدامة. ما يؤهلها لتصبح قطبا للتنمية والاستقرار، ومحورا اقتصاديا بمحيطها الجهوي، بما في ذلك منطقة الساحل والصحراء.

كما ثمّنت الجامعة الدعوة الملكية الموجهة لإخواننا في مخيمات تندوف للعودة إلى الوطن الأم، والانخراط في بناء مستقبل مشترك داخل مغرب موحد مزدهر في إطار الحكم الذاتي، معتبرةً إياها تعبيرًا عن رؤية إنسانية متبصرة تضع الإنسان في صلب العمل الوطني والسياسي. وفي السياق ذاته، أشادت الهيئة المهنية بدعوة جلالته الصادقة إلى فتح صفحة جديدة من الحوار الأخوي مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة، بما يخدم تطلعات الشعبين نحو التعاون والتكامل وبناء فضاء مغاربي متماسك تسوده الثقة وحسن الجوار.

وفي ختام بيانها، استحضرت الجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب بإجلال،  ذكرى الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، وروح  شهداء الوطن الأبرار، مؤكدةً تجندها الكامل خلف القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لمواصلة مسيرة البناء والوحدة والتنمية تحت راية العرش العلوي المجيد.

Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا