الحسيمة .. معهد تكنولوجيا الصيد ينفتح على تحديات البيئة المحلية

0
Jorgesys Html test

نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالحسيمة يوم الأحد 13 مارس 2022، خرج تدريبية ببعد ترفيهي لمتدربي شعبتي الصيد والميكانيك تحت إشراف مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالحسيمة، وذلك تحت شعار” بيئة نظيفة”.

وقال محمد كزنين أحد أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري والذي هو في ذات الآن رئيس جمعية شباب البحر للتنمية المستدامة بالحسيمة، والذي يشغل في ذات الصدد مكون تربوي داخل أسوار المعهد ،ان النشاط الترفيهي خصص الحيز الأكبر منه للتحسيس بأهمية المنتزه الوطني للحسيمة، كأرضية ايكولوجية وبيئة تحافظ على تنوع الحياة البحرية والبرية، والذي يعتبر من أهم المناطق المحمية في ساحل البحر المتوسط في المغرب، ويتكوّن من مجالين حسب تعبير كزنين رئيسين هما المجال البري و المجال البحري.

وعرفت الخرجة مجموعة من الأنشطة الموازية للبيئة يشير كزنين، من بينها قيام متدربي و مؤطري المعهد التكنولوجيا للصيد البحري بحملة نظافة داخل المنتزه، وعيا منهم بأهمية المحافظة على البيئة الإيكولوجية البحرية. بالاضافة الى ادراج مجموعة من الأنشطة الرياضية بغرض خلق متنفس ترفيهي، ناهيك عن تتويج  مجموعة من المتدربات بهدايا رمزية بمناسبة عيد المرأة لنحفيز  الدور الذي تلعبه المرأة بقطاع الصيد البحري بالمغرب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا