الداخلة .. المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية إستطلع مشاريع كبرى بالمنطقة ضمنها ميناء الداخلة الأطلسي (تقارير)

0
Jorgesys Html test

كشفت تقارير أن مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، قد وقف على مجموعة من المشاريع الكبرى بالصحراء المغربية، ضمنها الورش المفتوح ميناء الداخلة الأطلسي ، الذي يعد طفرة تنوية على مستوى الجنوب المغربي.

وزار دي ميستورا مدينة العيون الاثنين الماضي ، قبل أن يحل  بعد ذلك بالداخلة التي غادرها مساء أمس الخميس في إتجاه العاصمة الرباط. وذلك بعد أن أمضى المبعوث الأممي ما مجموعه ثلاثة أيام، من الاثنين إلى الخميس، في الصحراء المغربية، وهي أول زيارة له إلى هذه المنطقة منذ تعيينه في هذا المنصب في عام 2021.

وكشفت وكالة “إفي” الإسبانية، أن دي ميستورا التقى خلال تواجده بالصحراء المغربية بالسلطات المحلية، وكذلك مع حوالي عشرين ممثلا عن المنظمات الجمعوية المحلية. ثم انتقل بعد ذلك إلى مدينة الداخلة، حيث التقى أيضا بالسلطات وناشطين صحراويين كما زار الميناء الجديد.

ويعتبر ميناء الداخلة الأطلسي، من الأوراش الهيكلية الكبرى المدرجة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية. حيث يأتي هذا المشروع الاستراتيجي المتميز، لتعزيز البنيات التحتية في جهة الداخلة وادي الذهب. ويسعى إلى المواكبة والدفع بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية للمغرب مع إفريقيا. ليشكل بذلك دعامة رئيسية للاندماج والإشعاع القاري والدولي للمملكة.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا