العيون .. إنطلاقة واعدة لمراكب السردين بعد عطلة العيد تفتح شهية مهنيي الصيد لتعويض الشهور العجاف

0
Jorgesys Html test

سجل ميناء المرسى بالعيون، أمس الإثنين 9 ماي 2022، تفريغ مراكب السردين لمفرغاتها السمكية، التي تجاوزت 2000 طن من الأسماك السطحية الصغيرة، مخلوطة بحوالي 300 طن من سمك الأسقمري “كابيلا“.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وقالت مصادر مهنية من ميناء المرسى في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، أن غالبية مراكب السردين النشيطة بمصيدة العيون – طرفاية، إستأنفت رحلاتها البحرية، بعد عودة البحارة من عطلة عيد الفطر، مما كان له الأثر الإيجابي، من حيث توفير المادة الخام للوحدات الصناعية المحلية المرتبط عملها بأسماك السردين، التي تراهن على الأحجام المصطادة، في تسويق منتجاتها إلى الأسواق المختلفة على المستوى الوطني والدولي، بعد أن عاشت حالة توقف إضطراري، وما كان له من إنعكاسات سلبية على جميع مهنيي القطاع.

جهات محسوبة على البحارة، أفادت أن عطلة العيد ساهمت في ظهور (الرشم)، بسواحل الإقليم، مبرزة أنهم يعوّلون على هذه الشهور ، التي تعرف إستقرارا في الأحوال الجوية. وهو الأمر الذي يرفع طموح البحارة، لتحقيق مبيعات مهمة قبل عيد الأضحى، بعد أن عاشوا ظروفا قاسية بسبب مغادرة السردين لسواحل الإقليم.

وشوهدت مصالح مندوبية الصيد البحري، وهي تقود حملاتها الروتينية المتعلقة بمراقبة أنشطة الصيد البحري، كما سهرت على تقديم خدمة التصريح بالمصطادات السمكية، قبل الشروع في عمليات التفريغ، والبيع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا