الكنفدرالية المغربية تشتغل على إعداد مذكرة ترافعية بخصوص الصيد التقليدي بالمملكة (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

عقدت الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي يوم الإثنين 30 نونبر 2023، إجتماع بأبعاد تشاورية وتواصلية، بخصوص مجموعة من المحاور التي تهم هذا القطاع المتشعب على المستوى الوطني.

وركز النقاش حسب رضوان الزرهوني العضو بالكنفدرالية المغربية للصيد التقليدي عن الدائرة البحرية لبوجدور، على مجموعة من التحديات منها ما يكتسي طابع إجتماعي تماشيا مع المستجدات التي تعرفها المرحلة في ظل تفعيل بوابة ضمان بحري، وهمت اخرى الولوج  للمصايد، فيما تفرعات أخرى إلى جوانب تقنية تشبعت من الإختلاف والتنوع الحاصل على مستوى الممارسة المهنية بين الجنوب والوسط والشمال والمتوسط، حيث تم الإجماع على مجموعة من النقاط المطلبية، التي تستجيب لخصوصيات المناطق وإنتظارات الفاعلين المهنيين. وذلك  إنسجاما مع تطلعات التمثليلة المهنية لتجميعها في مدكرة مطلبية سيتم رفعها للجهات المسؤولة. 

وتعمل الكنفدرالية المغربية على الخروج من النمط المركزي في اللقاء، لصالح التنويع بين الدوائر البحرية، بما يضمن التعرف على التحديات القائمة في هذه المناطق ن وكذا لتشكيل نوع من الضغط على المصالح المحلية لإعطاء قيمة للتمثلية المهنية على المستوى المحلي، حيث يبقى الجانب التواصلي أرضية خصبة لتحقيق التوافق على مجموعة من المطالب، والرفع من وزن الكنفدرالية على مستوى الترافع سواء على المستوى المحلي او الجهو والوطني وحتى الدولي.

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا