تعزيز النظم الزراعية والغذائية بما فيها البحرية محور مباحثات بين السيد صديقي والمدير العام لمنظمة (الفاو)

0
Jorgesys Html test
أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الأربعاء، بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دنيو، تركزت على استراتيجية التعاون بين المملكة والمنظمة الأممية، والرامية إلى تعزيز النظم الزراعية والغذائية بما فيها المرتبطة بالصيد البحري على الصعيدين الوطني والإفريقي.
 
 

وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن المباحثات، تناولت التقدم الذي أحرزته المملكة في مجال الإنتاج المستدام، لا سيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات، في إطار تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية الوطنية الثلاث، ممثلة في استراتيجية “الجيل الأخضر” لتطوير القطاع الفلاحي، واستراتيجية “أليوتيس” لتطوير قطاع الصيد البحري واستراتيجية “غابات المغرب” لتنمية قطاع الغابات.

وأشاد السيد شو دنيو، بهذه المناسبة يبرز البلاغ ، بالعلاقات الممتازة بين المملكة ومنظمة الأغذية والزراعة، منوها بالدور الاستباقي للمملكة في الديناميات الإقليمية، بما في ذلك التعاون جنوب – جنوب.

ويقوم المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، بزيارة للمغرب بمناسبة انعقاد الدورة 33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا، من 18 إلى 20 أبريل، بالرباط، والتي تجمع 54 وفدا، بما في ذلك أكثر من 40 وفدا برئاسة وزراء الزراعة الأفارقة، لتحديد الأولويات مع (الفاو) للسنتين المقبلتين، بهدف تحقيق تغيير جذري ومستدام في النظم الزراعية والغذائية في جميع أنحاء القارة.  حيث يعول على المغرب يف لعب أدوار قيادية في السنتين القادمتين، بإعتباره سيتولى رئاسة المؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا لسنتين متتاليتين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا