حماية النظم البيئية الساحلية والبحرية.. موضوع ورشة تحسيسية إستهدفت ثلة من تلاميد العرائش

0
Jorgesys Html test

عرفت مدينة العرائش أمس الأربعاء 14 يونيو تنظيم نشاط تحسيسي ضمن فعاليات الاسبوع الازرق 2023  المنظم بتنسيق مع جماعة العرائش والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبمشاركة جمعية سفراء الخير للتنمية والاعمال الاجتماعية فرع العرائش، حول موضوع حالة النظم البيئية الساحلية والبحرية والتدابير القادرة على حمايتها.

وشكلت هذه المناسبة فرصة أمام تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، لاكتشاف ثرواتنا البحرية والساحلية ودور المحيط البحري في حياتنا اليومية، وفي ضمان التوازنات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية. وهي فرصة ساهمت بالكشف عن المخاطر المحدقة بالوسط البحري ودور الجميع في حماية البيئة البحرية. 

وأبان مؤطرو جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الاجتماعية فرع العرائش، عن مجموعة من السبل والمعطيات والمعلومات التي تهم مجال المحافظة على البيئة البحرية، وذلك من خلال مشاركتهم خلال فعاليات الأسبوع الأزرق 2023  بعرض تحت عنوان “انشطة الصيد البحري واستراتيجيات المحافظة على الموارد البحرية”.

وتناول العرض السبل الكفيلة بالمحافظة على البيئة البحرية على الصعيد الوطني والمحلي، من خلال مد تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية، بأدوات وتقنيات يمكن اعتمادها للمشاركة في الحفاظ على الوسط البيئي، خاصة البحري. وكذا تقوية معرفتهم بمفهوم البيئة البحرية والتهديدات التي تحيط ببئتنا البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا