حملة تحسيسية بأبعاد صحية تستهدف نساء وأرامل البحارة بتيكرت

1
Jorgesys Html test

نظمت جمعة الأمل الوطنية لأرامل وأيتام البحارة بمشاركة مع جمعية التوعية ومحاربة السيدا ALCS والجمعية المغربية لتنظيم الاسرة AMPF أمس الخميس 10 نونبر 2022 بمقر تعاونية “TIGRI FEMME” بتيكرت، حصة توعوية وتحسيسية حول فيروس الالتهاب الكبدي والسيدا والتعفنات المنقولة جنسيا.

وإستهدفت هذه الحصة التوعوية حسب الجهة المنظمة، أرامل البحارة المنخرطات في الجمعية والمتعاونات في كل من تعاونية “تيكري فام” وتعاونية “محار الساحل”. إذ خضعت النساء لتحاليل خاصة بالتعفنات وفيروس الالتهاب الكبدي. فيما تم تنظيم لقاء تحسيسي في مجال الصحة الجنسية والانجابية لفائدة الفئة المستهدفة من نساء البحارة بتيكرت.

وتطرق اللقاء لوسائل تنظيم الأسرة وطرق استعمالها بطريقة صحيحة، وكذا التشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم وأهميتة الفحص الدوري. فيما عرفت هذه الحملة التحسيسية حسب المنظمين، تجاوبا كبيرا من طرف المستفيدات، اللواتي قمن بطرح مجموعة الأسئلة المرتبطة بالصحة الجنسية و الإنجابية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. شكرا لكم على مقالكم الصحفي و شكرا للسيدة صباح بوزفزوف و الجمعية المغربية لمحاربة السيدا و الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة على تشريفنا في تعاونيتنا Tigri femme للمنتجات البحرية بدوار تيكرت…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا