قطب أليوبول يلتقي القنصلة الإسبانية بأكادير في زيارة مجاملة وعينه على تعزيز التعاون في الصيد

0
Jorgesys Html test

قام وفد يمثل المكتب المسير للقطب التنافسي أليوبول مؤخرا، بزيارة مجاملة للقنصلة الإسبانية في أكادير، يقودها رئيس القطب محمد علي عكاشة.

وافاد مصدر خاص، أن هذه الزيارة تخللتها مباحثاث بين الجانبين،  حول العديد من القضايا وملفات قطاع الصيد البحري خصوصا، في ظل الصحوة الآخيرة للعلاقات الثنائية للبلدين، والتي تأتي لتكريس الروابط القوية والمتينة، على مستوى التبادل الاقتصادي بين المغرب وإسبانيا.

ويشكل قطاع الصيد فضاء رحبا لتعزيز التعاون، لاسيما على مستوى القطاع الخاص. حيث يتطلع القطب التنافسي أليوبول لتنويع شركائه، وموصلة الإنفتاح على مجموعة من التجارب في مجالات مختلفة. إذ تنبني الاستراتيجية العامة للقطب على مبدأ التآزر وترشيد استعمال الوسائل٬ وتجميع المبادرات. وذلك في سياق يؤدي إلى بلورة تصور وطرق عمل تيسير عملية انبثاق المشاريع المنسقة، المرتبطة بمختلف الابتكارات الهادفة إلى تثمين المنتجات البحرية.

ويحظى القطب بثقة الفاعلين وكذا بدعم جهة سوس ماسة،  التي تراهن على القطب في تعزيز إشعاع قطاع الصيد بالمنطقة، عبر الرفع من درجات التأطير والتفكير، في الإستغلال الأمثل والمستدام للموارد البحرية،  والإنفتاح على إستثمارات ذات قيمة عالية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا