مفرغات الصيد .. تراجع كبير في الواجهة المتوسطية وإرتفاع مشوب بالإستقرار بالمنطقة الأطلسية

0
Jorgesys Html test

سجّلت الموانئ المتوسطية تراجعا مهما على مستوى مفرغات الصيد البحري  مع مطلع السنة الجارية بالمقابل عرفت الموانئ الأطلسية نوعا من التوهج المشوب بالإستقرار على الرغم من الإغلاق الذي طال مصيديتي الأسماك السطحية الصغيرة الأطلسيتين الوسطى والجنوبية وإغلاق مضلعين هامين بسواحل آسفي. 

وحسب المؤشرات الرقمية الصادرة عن المكتب الوطني للصيد فقد تم تفريغ ما مجموعه 2.838 طن من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي في موانئ البحر الأبيض المتوسط حتى متم فبراير 2023، بانخفاض بلغ 21 في المائة. ومن حيث القيمة سجلت هذه الموانئ تراجعا بنسبة 6 في المائة.

وسجلت ذات المؤشرات ارتفاعا في حجم الكميات المفرغة بالموانئ المطلة على المحيط الأطلسي، بنسبة 3 في المائة لتستقر في حدود 114.566 طنا. فيما عرفت القيمة بدورها ارتفاعا بنسبة 2 في المائة لتبلغ أزيد من 1,936 مليار درهم.

وكان المكتب الوطني للصيد قد أفاد في مذكرة تهم إحصاءات الصيد الساحلي والتقليدي في المغرب، أن الكميات المفرغة من المنتجات المسوقة من الصيد الساحلي والتقليدي بلغت 117.405 طن برسم الشهرين الأولين من هذه السنة، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 2 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2022. فيما بلغت  قيمة هذه الكميات المفرغة 2,052 مليار درهم، مقابل 2,027 مليار درهم سنة قبل ذلك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا